أخبار محلية

ملتقي المشروعات الشبابية يستعرض الأفكار المبتكرة بصلالة

ملتقي المشروعات الشبابية يستعرض الأفكار المبتكرة بصلالة

صلالة /العُمانية/ استعرض ملتقى المشروعات الشبابية الذي عقد اليوم بولاية صلالة الأفكار والمشروعات الإبداعية المبتكرة التي يعمل عليها الشباب في مختلف المجالات بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص.

وقال غازي بن سعيد الحمر مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار بالإنابة إن الملتقى يهدف إلى تحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي انسجامًا مع رؤية عُمان 2040 وإتاحة الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتوظيف طاقاتهم وابتكاراتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإبراز التطلعات والإمكانات الابتكارية لدى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن تمكين المشروعات الشبابية سيسهم في أداء دورها المحوري لعملية البناء التي تتواكب مع متطلبات المستقبل والسعي لتعزيز ودعم الشباب في ريادة الأعمال والابتكار في مختلف المجالات لتحقيق اقتصاد تنموي مستدام.

اشتمل الملتقى على تقديم أوراق عمل استعرضت تنمية المهارات الشبابية وتحقيق الاستدامة للمشروعات الشبابية والتسويق والتواصل في المشروعات الريادية والمسؤولية الاجتماعية.

كما استعرض الملتقى /6/ مشروعات شبابية ناشئة للتعريف بها، إلى جانب معرض شاركت فيه 30 مؤسسة لعرض خدماتها وبحث فرص التعاون والاستثمار.

هدف الملتقى إلى تعزيز وتمكين القطاعات الشبابية الناشئة واستدامتها، وإتاحة مساحة للالتقاء بالجهات الرائدة والمؤسسات الشبابية الناشئة لتبادل المعلومات والخبرات وتوفير فرص التواصل المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى