أخبار محليةاخبار ثقافية

الكشف عن تفاصيل  المنتدى الصحفي العماني  بمحافظة ظفار 

الكشف عن تفاصيل  المنتدى الصحفي العماني  بمحافظة ظفار 

 كشفت جمعية الصحفيين العمانية عن تفاصيل المنتدى الصحفي العماني والذي سوف تنظمه الجمعية بالمحافظة في الفترة من ٢ إلى ٥ سبتمبر المقبل بمشاركة أكثر من ٢٠٠ من داخل وخارج سلطنة عُمان .

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقدته الجمعية بفرع غرفة تجارة عمان بمحافظة ظفار.

وذكر الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية أن المنتدى الصحفي العماني أن المنتدى الصحفي العماني بآتي انطلاقا من أهمية الدور الذي يمثله الإعلام في دعم مختلف الأهداف والتوجهات الوطنية، والمساهمة في إنجاح الخطط والبرامج التنموية والاقتصادية والاستثمارية؛ كونه أحد أهم وسائل الترويج السياحي لا سيما مع وجود وسائل وتقنيات الإعلام الحديثة. كما أن المؤتمر يمثل فرصة للالتقاء مع مجموعة من  الصحفيين والإعلاميين من ٢٣ دولة. 

وأوضح أن المنتدى سوف يتضمن ندوة رئيسية بعنوان “فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عُمان، ودور الإعلام في الترويج لها” تناقش عبر ثلاث جلسات حوارية عدداً من المحاور من بينها  السياحة في سلطنة عُمان المُمكنات والفرص الاستثمارية ، والمسارات الاقتصادية والاستثمارية في رؤية عمان 2040، ودور الإعلام في دعم التوجه الاستثماري والترويج السياحي .

وبين العريمي أن هناك مجموعة من الفعاليات والبرامج سوف تقام خلال المنتدى مثل تنظيم زيارة لبعض المواقع السياحية والتاريخية بمحافظة ظفار ، إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من الشخصيات الإعلامية، ومعرض للصور الضوئية  يبرز المقومات السياحية والاقتصادية والثقافية لمحافظات سلطنة عُمان  بوجه عام ومحافظة ظفار بشكل خاص.

يذكر أن المنتدى الصحفي العماني يشهد مشاركة عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات الصحفية ،ورؤساء التحرير ، وممثلين عن عدد من المؤسسات الإعلامية الخارجية، بالإضافة لعدد من الصحفيين والإعلاميين من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية ، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وبعض الشخصيات الإعلامية العمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى