أخبار محليةالاخبار

ختام أعمال الملتقى الخليجي الأول حول القيادة التربوية والتحولات المستقبلية للتعليم بمحافظة ظفار

عادل بن رمضان مستهيل

اختتمت اليوم بفندق روتانا صلالة أعمال الملتقى الخليجي الأول حول القيادة التربوية والتحولات المستقبلية للتعليم والذي نظمه المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم واستهدف عدد 36 من القيادات التربوية والإدارية من داخل سلطنة عمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

رعى الختام الدكتورة فاطمة بنت غانم المعاضيد مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج التي قامت بتسليم الشهادات على المشاركين.

اشتمل برنامج الملتقى في اليوم الثاني على تدريب القيادات التربوية على مهارات الهاكثون. إلى جانب تقديم حلقة عمل بعنوان ” عقلية النمو والمرونة في القيادة” وورشة تدريبية حول القيادة والتعامل مع وسائل الإعلام.

هدف الملتقى الخليجي الأول حول القيادة التربوية والتحولات المستقبلية للتعليم والذي استمر لمدة يومين إلى تمكين القيادات التربوية واطلاعهم على المستجدات التربوية الحديثة في القيادة التعليمية. واكسابهم المهارات والكفايات اللازمة بهدف استشراف التحولات المستقبلية في إدارة المنظومة التعليمية.

 والتعريف بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وأدواته وأخلاقياته وعملية ادماجها في مختلف مفردات العملية التعليمية بما من شأنه تسهيل عمليات التعلم وتحسين البيئة التعليمية للطلبة من جهة وتمكين المعلمين من توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي لخدمة العملية التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج يركز بشكل أساسي على القيادات التربوية لدورهم الحيوي في مستقبل التعليم بدول الخليج، وفي تحقيق التوافق مع متطلبات البيئة التربوية في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، وتلبية احتياجاتها الآنية والمستقبلية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى