أخبار محليةالاخبار

ملتقى التنقل الأخضر الثاني: خطوة نحو الاستدامة في النقل

عادل بن رمضان مستهيل

صلالة، 18 سبتمبر 2024– انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التنقل الأخضر الثاني تحت شعار “خطوة مستدامة، مستقبل مزدهر”، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال النقل المستدام من مختلف دول الخليج العربية .

افتُتحت الفعاليات في الساعة 8:30 صباحاً، حيث تناولت الجلسة الأولى موضوع “الموانئ الخضراء”. قدم خلالها عدد من المتحدثين البارزين ورقات عمل قيمة، حيث ناقش المختار بن صالح السيفي من مجموعة أسياد أهمية تحسين كفاءة الموانئ، كما قدم يونس الرواحي من باور نمر حلولاً مبتكرة لتقليل انبعاثات الكربون. وتحدث المهندس سعد سلمان آل فراج من المملكة العربية السعودية عن تبني التقنيات الحديثة في النقل، بينما استعرضت حنان علي الخزيمي جهود الإمارات العربية المتحدة في مبادرات التنقل الأخضر.

تلا ذلك الجلسة الثانية التي ركزت على “التنقل والتكنولوجيا”، حيث قدمت نجلة مال الله الجابر من وزارة المواصلات القطرية رؤى حول حلول النقل المستدام، وناقش محمد المجيني وفاطمة سالم الجردانية مبادرات شركة ايفو في دعم التنقل الأخضر في سلطنة عمان.

يُعتبر ملتقى التنقل الأخضر الثاني منصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات، ويعكس التزام الدول المشاركة بتحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل والمواصلات، مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتقليل الآثار البيئية السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى