الرياضة

140 دولة تشارك كونجرس الاتحاد الدولي للهوكي بمسقط

140 دولة تشارك كونجرس الاتحاد الدولي للهوكي بمسقط

 مسقط: تستضيف سلطنة عُمان اجتماعات “كونجرس” الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للهوكي وذلك خلال الفترة من 6 – 9 نوفمبر المقبل، بحضور أكثر من 500 شخصية رياضية عالمية يمثلون 141 دولة. وسيحظى الكونجرس بإقامة انتخابات مجلس إدارة جديد للاتحاد الدولي خلال السنوات الأربعة المقبلة، كما سيناقش المجتمعون حزمة من الأجندة والخطط المختلفة للاتحاد الدولي وستتطرق الاجتماعات لمناقشة الكثير من الأفكار والمقترحات التي تهدف للارتقاء برياضة الهوكي على مختلف الأصعدة، كما سيتضمن الكونجرس اجتماعات عربية وقارية وعالمية لأعضاء الجمعية العمومية، والإعلان كذلك عن جوائز شخصيات العام، وإقامة بطولة دولية مصغرة بمشاركة عدد من الدول، كما سيتضمن الكونجرس جلسات جانبية على هامش الاجتماعات وذلك لبحث العديد من الجوانب لتطوير رياضة الهوكي، والعمل على تحقيق مزيد من الدعم وتخطي العقبات التي تعترض مستقبل رياضة الهوكي دوليا.

 لذكرى المئوية للاتحاد              

????????????????????????????????????

 وحول استضافة سلطنة عمان لاجتماعات “كونجرس” الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للهوكي، أعرب داتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي عن خالص شكره وامتنانه لسلطنة عُمان، لاستضافة اجتماعات “كونجرس” في العاصمة العمانية مسقط، مشيرا إلى أنه من دواعي الشرف للاتحاد الدولي للهوكي بأن يعقد مؤتمره السنوي وفي نسخته التاسعة والأربعين في سلطنة عُمان، لافتا إلى أن هذا الحدث يمثل محطة مهمة في مسيرة الاتحاد الدولي للهوكي، حيث يجتمع رؤساء وأعضاء الاتحادات القارية والدول الأعضاء من مختلف قارات العالم للمشاركة في هذا الاجتماع المهم ومناقشة جملة من المواضيع والمحاور التي ستسهم في تشكيل مستقبل رياضتنا.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي للهوكي إلى أن المؤتمر يُعد منصة فريدة لمناقشة الفرص وفتح آفاق جديدة لرياضة الهوكي على مستوى العالم، موضحا في الوقت نفسه بأن الاجتماع فرصة مثالية لكافة المشاركين للتخطيط، والتعاون، وتبادل الأفكار والتعلم من بعضنا البعض والاستمرار في تطوير رياضة الهوكي في جميع أقطار العالم.

وتحدث داتو الطيب إكرام بأن ما يميز هذه النسخة من الكونجرس الخاص بالاتحاد الدولي للهوكي لهذا العام هي الخصوصية الإضافية كونه يتزامن مع احتفالات الذكرى المئوية للاتحاد الدولي للهوكي، وهي تحتفل بمرور  100 عام من الالتزام بهذه الرياضة وإرث متواصل ممن أسهموا في جعل الاتحاد الدولي للهوكي إلى ما هو عليه اليوم.

وقدّم رئيس الاتحاد الدولي للهوكي أسمى آيات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه -، وكذلك لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب على كرم الضيافة والدعم الاستثنائي في استضافة هذا الحدث الدولي البارز.

وأكد داتو الطيب إكرام بأن سلطنة عُمان تعد شريكا مهمّا في النهوض برياضة الهوكي عالميا، مشيرا إلى أن ذلك يتجلى في الترحيب الحار الذي قدمته في وقت سابق من هذا العام  في استضافة منافسات بطولة كأس العالم الأولى لخماسيات الهوكي، مما يعكس ذلك التزام سلطنة عُمان بتعزيز هذه الرياضة، ويتماشى مع مهمتنا ورؤيتنا في توسيع انتشار هذه الرياضة وتعميق جذورها في المنطقة.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي إلى أن عائلة الاتحاد الدولي للهوكي ستجتمع في مسقط في نوفمبر المقبل، وتتطلع لمناقشة المبادرات الرئيسية التي تشمل تطوير الهوكي على المستوى العالمي، والنمو المستدام، وتعزيز الشمولية، والمساواة بين الجنسين، والابتكار في الرياضة، وهذا سيأتي من خلال التعاون المستمر والقائم بين الدول الأعضاء، كما نتطلع أيضا إلى مستقبل مشرق ومزدهر لرياضة الهوكي على مستوى العالم. واختتم داتو الطيب إكرام تصريحه بخالص الشكر والتقدير إلى الاتحاد العُماني للهوكي وللشعب العماني كافة، متطلعا إلى مؤتمر ناجح ومثمر ليس على مستوى رياضة الهوكي فقط بل مؤتمر يعزز من الروابط الأخوية بين الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى