أخبار محلية

فريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة بمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الثاني لعام 2024م

فريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة بمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الثاني لعام 2024م
متابعة: سعود الحضري وفهد المرزع

عقد فريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة بمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الثاني لعام 2024م وذلك في القاعة الصغرى بمكتب المدير العام برئاسة الدكتورة طفول بنت سهيل قطن المديرة العامة المساعدة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار للشؤون الإدارية والمالية بحضور أعضاء الفريق.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع الخاصة بنظام إدارة الجودة. حيث تطرق عمر عيديد رئيس قسم الجودة إلى جـدول أعــمـال اجتماع فريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة مع عرض الموقف التنفيذي للقرارات المتخذة في اجتماع الفريق السابق لمارس 2024م.

كما استعرض رئيس القسم تحليل السياق المؤسسي للمديرية وأكد على ضرورة دراسة مدراء الدوائر الجزء الخاص بتحليل السياق وإبلاغ القسم في حال وجود أي ملاحظات وذلك قبل الاعتماد النهائي للسياق من قبل الإدارة العليا.

ثم تحدثت خيار المعشني أخصائي جودة أول عن مخطط (sipoc-t) وعملية تحديث الوثائق الخاصة بدائرة تقنية المعلومات وعن الدور الذي قام به العاملين بدائرة تقنية المعلومات والعمل المتقن الذي تم خلال فترة تحديث عمليات دائرة تقنية المعلومات. وتطرقت بعد ذلك إلى عرض الموقف التنفيذي لعملية تحديث وثائق نظام إدارة الجودة 2024م في جميع دوائر المديرية وفق وصولها من المديريات المعنية بالتحديث.

من جانبها تناولت كاملة المعشني أخصائية جودة ثان مؤشرات الجودة والاستعداد للعمل على الانتهاء من دورية مؤشرات يونيو (العام الدراسي 2023-2024)، كما قامت بمناقشة استبيان قياس رضا المستفيد بتعليمية ظفار ووضحت آلية العمل الجديدة التي سيتم العمل بها فيما يخص استبيان منهجية قياس رضا المستفيد. إلى جانب مشروع منهجية اللين بمحافظة تعليمية ظفار حيث تم اختيار مشروع تحسين إجراءات عملية إعداد وثائق عقود مشاريع الإضافات /الترميمات والصيانة بقسم الأراضي والرسومات بدائرة المشاريع والخدمات ويتم حاليا متابعة تنفيذه على أن يتم الانتهاء منه في أكتوبر 2024م.

واختتمت الدكتورة المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية الاجتماع بشكر الجميع على تعاونهم وتفاعلهم المثري لتحقيق كافة متطلبات نظام إدارة الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى