الاخبار

صندوق “عُمان المستقبل” يستعرض دوره في تحفيز الاستثمار الجريء

عادل بن رمضان مستهيل

عقد صباح الأربعاء بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار لقاء تعريفي بدور صندوق “عُمان المستقبل” التابع لجهاز الاستثمار العماني ، في تحفيز الاستثمار الجريء والشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وذلك بحضور عدد من رجال الأعمال والتجار و رواد الأعمال والمستثمرين بمحافظة ظفار.

وأشار راشد بن سلطان الهاشمي، المدير الأول لاستثمارات صندوق “عُمان المستقبل”، إلى أن إجمالي حجم الصندوق يصل إلى ملياري ريال عُماني موزعة على مدى 5 سنوات بمعدل 400 مليون ريال سنويًا.

وبيّن أن الصندوق يستثمر في المشروعات المحلية المباشرة من خلال الشراكة أو الإقراض، ويتراوح حجم الاستثمار ما بين 5 ملايين و100 مليون ريال عُماني، مع إمكانية امتلاك الصندوق حتى 40% من المشروع. كما يصل حجم الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة إلى 5 ملايين ريال عُماني عبر الشراكة في حصص الأسهم.وأضاف الهاشمي أن الصندوق يستهدف جميع القطاعات باستثناء النفط والغاز والعقار، ويسعى إلى تعزيز الاقتصاد، وتمكين القطاع الخاص، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تشجيع رأس المال الجريء والمساهمة في التنويع الاقتصادي. كما يهدف الصندوق إلى الدخول في شراكات استثمارية، والتكامل مع مشروعات التمويل الحكومي، وجذب المستثمرين.تضمن اللقاء جلسة نقاشية تناولت متطلبات التقديم للصندوق، تثمين المشروعات، الإقراض وشروطه، وخطة استخدام الأموال، بالإضافة إلى دراسة الجدوى، وخطة العمل، والتراخيص المطلوبة، والتسجيل التجاري للشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى