أخبار محليةالاخبار

“النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ” تدشن مبادرة دعم الشهادات المهنية التقنية

عادل بن رمضان مستهيل

دشنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في المديرية العامة لتحفيز القطاع ومهارات المستقبل مبادرة دعم الشهادات المهنية التقنية، والتي تندرج ضمن مبادرة مكين.
تهدف المبادرة إلى تحسين التنافسية للكوادر الوطنية في برامج الإحلال والوظائف الجديدة، ورفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، وتشجيع ودعم الكوادر العمانية للحصول على الشهادات المهنية التقنية لرفع الكفاءة المهنية.
وتعتمد المبادرة على مبدأ تعويض المستفيدين عن تكاليف الاختبارات وذلك بعد الحصول على الشهادة المهنية التقنية لتشجيع وتحفيز الكوادر الوطنية ورواد الأعمال والباحثين عن عمل للحصول على شهادات معتمدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل.

تجدر الإشارة أن باب التسجيل في “مبادرة دعم الشهادات المهنية التقنية “متاح للفئات المستهدفة، شريطة أن تكون الشهادة ضمن التقنيات التالية: مايكروسوفت، سيسكو، جوجل، أوراكل ، أدوبي ، ردهات ، أي بي أم ، ساب ، هواوي ، كومبتيا ، إي سي كونسل ، أمازون ، في أم وير ، إتش بي ، لينكس ، ولمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على هذا الرابط: https://makeen.gov.om/Home/ReimbursmentHome

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى