حفلُ ختام برامج مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار

4
تأهيل

حفلُ ختام برامج مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار

نظّمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار اليوم الحفل الختامي لمراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للعام التأهيلي 2025 / 2026 في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. تحت رعاية سعادةُ الشيخ الدّكتور سعيد بن حميد الحارثي

ويأتي تنظيم الحفل احتفاءً بإنجازات الأشخاص ذوي الإعاقة، وإبرازًا لمواهبهم وقدراتهم، وتعزيزًا لثقتهم بأنفسهم، وتكريمًا للجهود المبذولة في برامج التأهيل والتمكين، وتعزيز الشراكة المجتمعية وإشراك أسر المستفيدين في دعم مسارات التأهيل.

وألقت الدكتورة شريفة بنت عبد الله اليافعي مديرة دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار كلمة وضحت فيها أن الحفل يمثل حصاد عام تأهيلي لمراكز التأهيل الحكومية والخاصة، ويجسد ما تحقق من إنجازات وخطوات متقدمة في مجال رعاية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة على أن ما تقدّمه وزارة التنمية الاجتماعية يأتي باعتباره حقًّا أصيلًا كفله القانون وتؤكد عليه مستهدفات رؤية “عُمان 2040”.

وأشارت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البرامج التأهيلية والمهنية المتنوعة، بما يسهم في إعداد أفراد قادرين على الاندماج في المجتمع ومواكبة متطلبات التنمية.

وتضمّن برنامج الحفل فقرات ترحيبية قدّمها عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، وعرضًا مرئيًّا استعرض أبرز البرامج والخدمات المقدمة لهم، إضافة إلى معرض مصاحب اشتمل على أعمال ومنتجات الأطفال الملتحقين بوحدات التأهيل المهني في مراكز الوفاء للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما اشتمل الحفل على عروض فنية، من بينها لوحة لفن البرعة قدّمها شباب مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصلالة، إلى جانب عرض قصص نجاح ولوحة ختامية عبّرت عن مشاعر الفرح والإنجاز ورسائل الشكر والأمل لمستقبل أكثر إشراقًا وتميزًا.

وفي الختام قام راعي المناسبة سعادةُ الشيخ الدّكتور سعيد بن حميد الحارثي بتكريم الشركات والأفراد الداعمين، إلى جانب مراكز التأهيل والمشرفين والمتطوعين، تقديرًا لجهودهم في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار

التعليقات معطلة