أخبار محليةاخبار ثقافية

الاحتفال بيوم البيئة العماني بمحافظة ظفار

الاحتفال بيوم البيئة العماني بمحافظة ظفار

اليوم-البيئي الاحتفال بيوم البيئة العماني بمحافظة ظفار

احتفلت المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار اليوم بيوم البيئة العُماني الذي يوافق الثامن من يناير من كل عام بعنوان “بيئتنا مسؤوليتنا” وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

اليوم-البيئي-1-1024x653 الاحتفال بيوم البيئة العماني بمحافظة ظفار

وقال الدكتور أحمد بن عبد الله محروس الصيعري مستشار رئيس هيئة البيئة للشؤون البيئية ومدير عام المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار: إن هيئة البيئة بمحافظة ظفار تساهم في تحقيق وعي بيئي ملازم للتطبيق الفعال لقواعد الاستهلاك والإنتاج المستدامين حيث حققت ٢٤٢ تفاعلًا توعويًّا داخليًّا وخارجيًّا خلال عام ٢٠٢٢م، وأن المديرية تحرص على التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة لإيجاد أوساط بيئية ذات جودة عالية وخالية من التلوث وفقًا لرؤية عمان ٢٠٤٠م.

اليوم-البيئي-2-1024x683 الاحتفال بيوم البيئة العماني بمحافظة ظفار

وأضاف الصيعري: “من منطلق البيئة مسؤولية الجميع نسعى جميعًا لتحقيق بيئة مستدامة يصونها الجميع، فقد تم إنجاز 17 مشروعًا نوعيًّا على مستوى محافظة ظفار خلال عام ٢٠٢٢م في الجانب البيئي من بينها مشروع مكافحة التصحر ومشروع الحزام الأخضر. وكذلك مشروع مكافحة الآفات، إلى جانب مشروع رصد العناصر الكيميائية والبكترولوجية في المياه الجوفية، وأعمال ومهام الرقابة البيئية بمحافظة ظفار.

شتمل الحفل على عرض مرئي حول أهم المشروعات والمبادرات والأنشطة التي أنجزتها المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار خلال عام ٢٠٢٢م، وعرض مرئي آخر تناول “الحصاد البيئي لعام 2022” ومؤشرات الأداء البيئي في المحافظة. كما تضمن الحفل تدشين الفيلم الوثائقي بعنوان “بيئتنا مسؤوليتنا” من إنتاج المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار إلى جانب إلقاء القصائد الشعرية وفقرة من الفنون العمانية المغناة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى