أخبار محليةاخبار ثقافية

سوق مطرح 

سوق مطرح 

مطرح-10-1024x683 <strong>سوق مطرح</strong> 

تصوير :- محمد المحجوب

مطرح-13-1024x683 <strong>سوق مطرح</strong> 

هو أقدم اسواق عمان جميعًا، بل ولعله أقدم الأسواق العربية كلها، حيث يعود تاريخه لنحو مائتيّ عام. حين أُنشأ بمنطقة مطرح على امتداد واسع تشكله الأزقة والحارات المتعرجة بين البيوت والمساكن، وجميع شوارعه مسقوفة بالمظلات الخشبية لحماية الرواد من لهيب الشمس.

مطرح-4-1024x683 <strong>سوق مطرح</strong> 

كما أن النفاذ إليها يتم عبر بوابة ضخمة قبالة ساحل بحر عمان مباشرة، والخروج منه إلى جهة المدينة القديمة من بوابة ثانية على الطرف الآخر من السوق.

مطرح-11-683x1024 <strong>سوق مطرح</strong> 

هذا الدليل يأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم معلومات عن سوق مطرح من الموقع، أنشطة سوق مطرح مسقط وأوقات العمل.

مطرح-3-1024x683 <strong>سوق مطرح</strong> 

كما تأخذكم منصة سكن العقارية للتعرف كذلك على أفضل وأرخص عقارات للبيع في عمان أو شقق للايجار في مسقط أفضل فنادق مسقط وأقلها سعرًا. وغيرها من عقارات وفلل وشقق للبيع أو الإيجار في مدن عمان المختلفة .. فقط تابع تقريرنا.

مطرح-1-1024x683 <strong>سوق مطرح</strong> 

اين يفع سوق مطرح في مسقط؟

مطرح-16-1024x683 <strong>سوق مطرح</strong> 

موقع سوق مطرح وتشعبات ممراته الضيقة وشوارعه التي تتراص عبرها المحلات التجارية وبسطات العرض الحرة لا يمكن رؤيته من الطرق الخارجية. فهو بالحقيقة مترامي الأطراف بين دهاليز تتداخل فيها منازل المنطقة.

مطرح-5-683x1024 <strong>سوق مطرح</strong> 

علاوةً على انفصاله كمنطقة جغرافية مستقلة ببوابتين. تطل الأولى على طريق مطرح البحري. في حين تشرف الثانية على الطرف الآخر من السوق منازل المدينة القديمة ويُستقبل خلالها القادمون للسوق من مدن عمان وضواحيها وقراها التابعة لولاية مطرح ومحافظة مسقط الكبرى ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى