أخبار محلية

تواصل الحملة الوطنية لنسب التغطية بالتحصينات بمحافظة ظفار

تواصل الحملة الوطنية لنسب التغطية بالتحصينات بمحافظة ظفار

التحصينات تواصل الحملة الوطنية لنسب التغطية بالتحصينات بمحافظة ظفار

 تواصل وزارة الصحة تنفيذ الحملة الوطنية لنسب التغطية بالتحصينات، والتي تشمل جميع محافظات سلطنة عُمان، حيث تقوم الفرق الميدانية في محافظة ظفار بالزيارات المنزلية لمختلف ولايات المحافظة لجمع البيانات من خلال الاطلاع على بطاقة التحصينات للطفل والأم.

وأوضح محمد بن سعيد الشحري رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أن الحملة الوطنية لنسب التغطية التحصينية بدأت في محافظة ظفار بتاريخ 20 فبراير الماضي وتستهدف عينة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 أشهر إلى 5 سنوات، وبلغ عدد المستهدفين بالمسح في المحافظة (1442) طفلًا.

وأضاف أن عدد الفرق الميدانية التي تقوم بالمسح 14 فريقًا، تقوم بجمع البيانات الخاصة بتحصين الأم والطفل من خلال البطاقات الصحية لتسجيل التطعيمات المحددة من قبل وزارة الصحة لهم في الفترة العمرية المحددة وكذلك لرفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع حول أهمية اللقاحات ودورها في الوقاية من الأمراض المعدية المشمولة بالتحصين.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز من العدد المستهدف بالمسح خلال الفترة من 20 فبراير الماضي إلى 1 مارس الجاري بلغت أكثر من 35 بالمائة، والحملة مستمرة إلى تاريخ 20 مارس الجاري، وندعو كافة المواطنين والمقيمين للتعاون مع الفرق الميدانية لإنجاح هذه الحملة الوطنية لما لها من أثر إيجابي في الرقي بالمستوى الصحي للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى