أخبار محليةاخبار ثقافية

تعليمية ظفار تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والابداع

تعليمية ظفار تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والابداع

اليوم-الخليجي-1-1024x442 تعليمية ظفار تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والابداع

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة بدائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر، باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2023م، رعى الاحتفال موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، وبحضور عدد من المسؤولين. وذلك بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

اليوم-الخليجي-2-1024x1002 تعليمية ظفار تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والابداع

وألقى الدكتور عبدالله بن محمد غواص مدير دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر بتعليمية ظفار كلمة قال فيها: إن الموهوبين هم ثروة الشعوب وإحدى أهم دعائمها التي بها تتقدم المجتمعات وبسببها ترتقي الأوطان؛ لذلك تبنّت سلطنة عُمان بشكل عام ووزارة التربية والتعليم بشكل خاص الخطط الوطنية والاستراتيجيات التي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في استكشاف الموهوبين ورعايتهم. أضاف أن فعاليات هذا العام تنوعت بين معرض لمجموعة من الطلبة الموهوبين الحاصلين على إنجازات محلية وخليجية وإقليمية، وكذلك تنفيذ العديد من حلقات العمل التدريبية التخصصية.

اليوم-الخليجي تعليمية ظفار تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والابداع

واشتمل الاحتفال على عرض مرئي حول فعاليات وأنشطة اليوم الخليجي للموهبة والإبداع، بالإضافة إلى فقرة “المناظرات الطلابية”، ومعرض طلابي تضمن عددًا من أعمال وابتكارات طلبة مدارس المحافظة في مجال الابتكارات العلمية.

الموهبة-والابداع-3-2-1024x546 تعليمية ظفار تحتفل باليوم الخليجي للموهبة والابداع

الجدير بالذكر أن تعليمية ظفار تنفّذ هذا الأسبوع – بالتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع – مجموعة من حلقات العمل التدريبية والمحاضرات العلمية والأدبية تستهدف المعلمين والطلبة، من بينها: (إنترنت الأشياء – إرشاد الطلبة الموهوبين- ماهية القصة القصيرة وآلياتها – أمن المعلومات – برنامج ملف إنجاز الإلكتروني – الفنون التشكيلية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى