أخبار محليةاخبار ثقافية

الاطلاع على سير المراكز الصيفية بأوقاف ظفار

الاطلاع على سير المراكز الصيفية بأوقاف ظفار

متابعة / سعود الحضري    

الصيفية--1024x484 الاطلاع على سير المراكز الصيفية بأوقاف ظفار

قام أحمد بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار  بزيارة تفقدية استطلاعية لعدد من الجوامع والمساجد التي تشملها المراكز الصيفية في مختلف ولايات المحافظة والتي تقام ضمن برنامج ( صيفنا مميز) ويستهدف فئة الذكور من الصف السادس إلى الصف الثاني عشر في (62) مركزا يتلقوا المشاركين فيها تدريس القرآن الكريم ويتم التنفيذ من قبل الأئمة والخطباء.

الصيفية-1-1024x807 الاطلاع على سير المراكز الصيفية بأوقاف ظفار

وتخللت الزيارة التعرف على مناشط وفعاليات المراكز في المجالين الديني والثقافي. حيث التقى فيها بالطلاب وحثهم على اكتساب المعرفة والإجتهاد والمثابرة مبينا أن التوجهات السليمة في إدارة الفرد لوقته تثمر سعادة الإنسان في الدنيا والأخرة وتضبط سلوكه وتصرفاته ليصبح فردا فاعلا يسعى إلى رقى مجتمعه ووطنه وأمته.

الصيفية-2-1024x576 الاطلاع على سير المراكز الصيفية بأوقاف ظفار

 الجدير بالذكر أن أكثر من 3000 مستفيد من برامج الأوقاف الصيفية بظفار تم توزيعها على 83 مركزا تعليميا في مختلف ولايات المحافظة

الصيفية-3-1024x662 الاطلاع على سير المراكز الصيفية بأوقاف ظفار

من جانب آخر قام  مدير عام أوقاف ظفار  بزيارة إلى  مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بهدف الاطلاع على مسار ( الدورة العلمية (الأولى) التي نظمتها المديرية بمشاركة (30) دارسا من أعمار مختلفة وللوقوف على تقدير مستوى نتائج التحصيل فيها ومناقشة كيفية تعزيز التحصيل العلمي لدى الدارسين ورفع قدراتهم وإتاحة الفرص المستقبلية لنهوض بهذا الجانب العلمي.  وتضمنت الدورة العلمية ثلاثة محاور رئيسية وهي شرح متن سفينة النجاة في الفقه وشرح متن الأجرومية في النحو. إلى جانب شرح متن الورقات في أصول الفقه ويدرس في الدورة أساتذة متخصصون في تلك المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى