أخبار محلية

سلطنة عمان توقع مذكرة تفاهم مع الجمهورية العربية السورية بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الكفاءة والأهلية للبحارة

سلطنة عمان توقع مذكرة تفاهم مع الجمهورية العربية السورية بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الكفاءة والأهلية للبحارة

مذكرة-تفاهم-1024x683 سلطنة عمان توقع مذكرة تفاهم مع الجمهورية العربية السورية بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الكفاءة والأهلية للبحارة

 وقعت سلطنة عمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع وزارة النقل بالجمهورية العربية السورية بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الكفاءة والأهلية للبحارة.

يأتي توقيع المذكرة تنفيذا لأحكام اللائحة (1/10) من الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة والخفارة للملاحين بصيغتها المعدلة التي انضمت إليها السلطنة وفق المرسوم السلطاني رقم (65/ 90) في سنة 1990م.

وستسهم المذكرة في الاعتراف المتبادل بنظام التعليم والتدريب البحري بين الجانبين، والاعتراف المتبادل بشهادات الكفاءة الصادرة للربابنة والضباط ومشغلي النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر والشهادات الأهلية مما سيتيح الفرصة للبحارة الحاصلين على شهادة الكفاءة العمانية من العمل على متن السفن التي ترفع العلم السوري، كما ستتيح للبحارة الحاصلين على شهادة الكفاءة السورية من العمل على متن السفن التي ترفع العلم العُماني.

وتضمنت المذكرة العديد من المواد منها متطلبات إصدار شهادات الكفاءة والأهلية، ومتطلبات إصدار شهادات الاعتراف، وإجراءات الزيارة بين الجانبين، وآلية التحقق من صلاحية شهادات الكفاءة ونماذج الشهادات المعتمدة من كلا الطرفين.

وقع المذكرة من الجانب العماني معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، فيما وقعها من الجانب السوري معالي الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى