أخبار محليةاخبار ثقافية

اوقاف ظفار تختتم البرنامج الصيفي (( سقيا القلوب ))

اوقاف ظفار تختتم البرنامج الصيفي (( سقيا القلوب ))

سقيا-القلوب اوقاف ظفار تختتم البرنامج الصيفي (( سقيا القلوب ))

 /العُمانية/ اختتمت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ممثلة بدائرة الوعظ والإرشاد اليوم البرنامج الصيفي “سُقيا القلوب” الذي نظمته المديرية في عدد من مدارس القرآن الكريم والجوامع والمساجد بمختلف ولايات المحافظة. وأوضح أحمد بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار لوكالة الأنباء العُمانية، أنّ البرامج الصيفية ركزت على تعليم الطلبة القرآن الكريم والفِقْه الإسلامي وتعريفهم بمفاهيم الدين الإسلامي، وتعزيز فهمهم للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والأحكام الشرعية والقيم الإسلامية والأخلاقية، إلى جانب تعزيز المهارات اللغوية والتعبيرية لديهم، وتحفيزهم على المشاركة في الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية. وأضاف أن البرامج الصيفية سعت إلى توفير بيئة آمنة ومشجعة للتعلّم والتفاعل الإيجابي بين الطلبة، وتعزيز الانضباط الذاتي لديهم، وتشجيع المشاركين على الاهتمام بالعلوم الشرعية، وتعميق روح الاستكشاف والتعلّم لديهم.

مدير-عام-الاوقاف اوقاف ظفار تختتم البرنامج الصيفي (( سقيا القلوب ))

وبيّن البوسعيدي أن عدد المشاركين في البرامج الصيفية لهذا العام بلغ أكثر من 3000 مشارك من الذكور والإناث مُوزَّعين على 87 مركزًا، بإشراف عدد من أئمة وخطباء المساجد بالنسبة لفئة الطلاب، ومعلمات القرآن الكريم والمرشدات الدينيات بالنسبة لفئة الطالبات.

سقيا-القلوب-1-1024x545 اوقاف ظفار تختتم البرنامج الصيفي (( سقيا القلوب ))

واشتمل البرنامج الصيفي للطلبة “سُقيا القلوب” على تقديم دروس متنوعة في الفِقْه الإسلامي والسيرة النبوية، والتوعية بآداب طالب العلم وبر الوالدين، وكيفية تأدية الوضوء والأذان والصلاة بالطرق الصحيحة، إلى جانب إقامة محاضرات في الهجرة النبوية الشريفة، وأخرى عن تطوير الذات وأسرار النجاح، بالإضافة إلى البرنامج القرآني اليومي المعتمد.

كما تضمن البرنامج تدريب الطلبة المشاركين على الزراعة المنزلية وكيفية استغلال خامات البيئة وإعادة تشكيلها فنيًّا، وتدريب المشاركات على المشغولات اليدوية في مجال تنسيق أدوات الزينة النسائية وتصميم الملابس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى