اخبار رياضية

السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

قرعة-البطولة-المدرسية-1-1024x731 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

 أكمل الاتحاد العماني للرياضة المدرسية جاهزيته لانطلاق البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثانية 2023م والتي تقام على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه – ولاية صلالة في محافظة ظفار خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس الجاري بمشاركة (102) طالب يمثلون كل المديريات التعليمية والبالغ عددها (11) مديرية، يتنافسون على مسابقتين وهي كرة اليد الشاطئية من مواليد 2007 ، 2008 ، 2009، ولعبة الكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور من مواليد 2006- 200‪7 م.

قرعة-البطولة-المدرسية-4-1024x555 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

من جانب آخر أكملت اللجان الرياضية بالمحافظات التعليمية جاهزيتها للبطولة من خلال انتقاء اللاعبين ثم تنفيذ عدد من الحصص التدريبية، كما حاضت الفرق عدد من المباريات الودية للوقوف على جاهزية اللاعبين.

قرعة-البطولة-المدرسية-3-1024x771 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

وتهدف البطولة إلى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، ونشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها، والتعارف والالتقاء بالأقران وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون من مختلف المحافظات التعليمية، والترويج للبنية التحتية والمنشآت الرياضية والشبابية في محافظة ظفار، ومد جسور التعاون البناء مع مختلف الاتحادات واللجان الرياضية الوطنية بسلطنة عمان، وتقدير أهمية استثمار وقت الفراغ لدى الطلبة ببعض النشاطات الرياضية المفيدة، وتعزيز مفهوم الرياضة من أجل تعزيز السياحة الداخلية، وتوظيف النشاط الرياضي كأداة فعالة لخدمة الأهداف التربوية والتعليمية المختلفة، وتنمية قدرات الطلبة على تحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد، وتوجيه الطلبة المجيدين للاتحادات الرياضية ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب، والمساهمة في إعداد القيادات الرياضية من المعلمين ومنحهم الفرص الكافية للمشاركة في برامج وأنشطة الاتحاد من خلال لجان التنظيم، والتحكيم، والتطوع والإعلام.

قرعة-البطولة-المدرسية-2-1024x609 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

ويقام على هامش البطولة العديد من الفعاليات المصاحبة المتمثلة في الزيارات السياحية، وإقامة اللقاءات بين الوفود والمحاضرات التوعوية، حيث يزور المشاركين مناطق المغسيل وجبل أتين . وإقامة مهرجان كرة القدم للأطفال واليوم الرياضي العائلي في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، وزيارة الأسواق الشعبية. وسوف تنفذ مجموعة أوكيو عدد من الفعاليات المصاحبة تستهدف المشاركين على هامش البطولة، حيث يقام يوم الأحد 13 أغسطس برنامج إنقاذ الحياة وانعاش القلب الرئوي، بينما تقام يوم الثلاثاء 15 أغسطس محاضرة في إدارة الطوارىء في الانواء المناخية. وتقام الفعاليات المصاحبة في جامعة ظفار.

قرعة-البطولة-المدرسية-1024x759 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

وتقام البطولة بدعم من مجموعة أوكيو الراعي الاستراتيجي للاتحاد العماني للرياضة المدرسية، والشركة العمانية للغاز الطبيعي، والشركاء التنفيذيين وهم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار – مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ولجان الرياضة المدرسية بالمديريات التعليمية، والاتحاد العماني للكرة الطائرة، والاتحاد العماني لكرة اليد.

قرعة-البطولة-المدرسية-8-1024x680 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

وتسحب يوم السبت القادم قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية، وسوف يتم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، بحيث يتأهل الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى المربع الذهبي، ويلعبان بنظام المقص، ويتأهل الفائزان إلى النهائي، بينما الخاسران يلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وتنطلق صباح الأحد مباريات البطولة، حيث تقام أيام الأحد والاثنين والثلاثاء مباريات دوري المجموعات، وتقام مباريات المربع الذهبي يوم الثلاثاء، على أن يكون الختام يوم الخميس في الفترة الصباحية.

قرعة-البطولة-المدرسية-6-1024x646 السبت.. سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

الجدير بالذكر بأن هذه النسخة الثانية ، حيث أقيمت في الصيف الماضي النسخة الأولى للبطولة، والتي فاز فيها فريق تعليمية الداخلية في لعبة كرة اليد، وفريق تعليمية شمال الباطنة في لعبة الكرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى