أخبار محليةاخبار ثقافية

تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

 تغطية: سعود الحضري وعاصم باحجاج

ختام-صيفي-12-1024x683 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس “صيفي رؤية وبناء” والذي استمر لمدة أسبوعين ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2023.

ختام-صيفي تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

رعى حفل الختام سعادة خالد بن سالم محمد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب الذي قام بتسليم الشهادات والهدايا على عدد 240 طالب وطالبة المشاركين في البرنامج الصيفي. بالإضافة إلى تكريم المساهمين في التنظيم.

ختام-صيفي-3-1024x768 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

وقال الشيخ / يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار إن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في جميع المحافظات التعليمية بشكل سنوي خلال الإجازة الصيفية، يتكون من الأنشطة التربوية الهادفة والمتنوعة بهدف استثمار وقت فراغ الطلبة، وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة تحت إشراف مدربين مؤهلين تربوياً.

ختام-صيفي-5-1-1024x768 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

وأضاف أن الأنشطة المنفذة خلال البرنامج الصيفي لهذا العام اختلفت في عدة مجالات منها في المواطنة وحب الوطن وكذلك في المجال العلمي والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية مع حزمة من الزيارات العلمية والترفيهية.   

ختام-صيفي-4-1024x768 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

بدأت فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاوة الطالب محمود عبد الدايم بهنس ثم ألقت الطالبة جمانة بنت سالم بن علي صعر  كلمة الطلبة المشاركين قالت فيها: نحتفل اليوم بختام برنامجنا الصيفي ” صيفي رؤية وبناء”  الذي قضيناه سويًا بتعليمية ظفار. وإنه لمن دواعي الفخر والسعادة أن أقف أمامكم اليوم وأعبر عن شكري وامتناني لكل من ساهم في جعل هذا البرنامج تجربة رائعة ومثمرة.

ختام-صيفي-8-1-1024x641 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

وذكرت أن برنامج هذا العام تضمن العديد من الأنشطة والبرامج والورش والمحاضرات والممارسات بما فيها المسابقات وبرامج العلوم والابتكار، وتقنية المعلومات، والترفيه والرياضة. وكذلك الفنون والموسيقى، والأدب والثقافة، والتقانة وغيرها من الأنشطة والمجالات وذلك من قبل مشرفين ومختصين كل في مجاله.

ختام-صيفي-7-1024x768 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

 وشملت فقرات الحفل تقديم عرضين مرئيين  بعنوان ” ظفار بيئتي النظيفة” بأشراف الاستاذة نور طيراش الرواس و “حصاد البرنامج الصيفي 2023”. من انتاج المراكز الصيفية وكذلك فقرة من الفنون العمانية. كما أقيم على هامش الفعالية معرض الفنون التشكيلية “عمان ..حضارة ..رؤية ..بناء” والذي هدف إلى تعزيز وترسيخ قيم المواطنة و السياحة في سلطنة عمان في نفوس الطلبة  وتوثيق منجزات الوطن وربطها بالمجال التربوي من خلال الفنون التشكيلية. وهو بإشراف كل من ريم بنت مختار الزنجي بامخالف وأروى بنت مختار الزنجي بامخالف.

ختام-صيفي-13-1024x683 تعليمية ظفار تحتفل بختام البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

وفي الختام قام مدير عام تعليمية ظفار ونيابة عن الأسرة التربوية بتسليم هدية تذكارية إلى سعادة مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب راعي الحفل والذي قدم فقراته كل من الطلبة: سعيد بن محمد أساط الشحري. والزهراء بنت محمد بن سالم باعمر وسهام بنت سالم أحمد العجيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى