أخبار محليةاخبار ثقافية

أوقاف ظفار تختتم المشروع الدعوي نوري اكتمل بمدارس ولاية طاقة 

أوقاف ظفار تختتم المشروع الدعوي نوري اكتمل بمدارس ولاية طاقة 

اوقاف-2-1024x576 أوقاف ظفار تختتم المشروع الدعوي نوري اكتمل بمدارس ولاية طاقة 

اختتمت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة الوعظ والإرشاد مركز التعليم والإرشاد النسوي المشروع الدعوي بعنوان ” نوري اكتمل” الذي استهدف أكثر من ٣٠٠ من طالبات الحلقة الثانية بالمدارس الحكومية في قطاع جبل ولاية طاقة. 

اوقاف-1 أوقاف ظفار تختتم المشروع الدعوي نوري اكتمل بمدارس ولاية طاقة 

اشتمل البرنامج على ثلاثة محاور أساسية (الحجاب الشرعي) ( النظافة الشخصية والمعنوية) ( استشعار رقابة الله تعالى) وسط العديد من الوقفات الإيمانية التوعوية التي قدمتها المرشدات الدينيات بالولاية من خلال المحاضرات والعروض المرئية والأنشطة التفاعلية مثل العصف الذهني ومسرح الذكريات واستخدام الأسلوب القصصي والمسابقات ومد جسور من الحوار والنقاش للوصول لثوابت القيم السليمة وما يصاحبها من أدلة  
وذكرت وفاء بنت سالم بن مبارك العمري الموجهة الدينية بأوقاف ظفار والمشرفة على البرنامج أن البرنامج أتى انطلاقا  من أهمية مواجهة التحديات التي تعصف بهوية الفتاة المسلمة في ظل الانفتاح على وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا الحديث بين السلب والإيجاب.

اوقاف--1024x951 أوقاف ظفار تختتم المشروع الدعوي نوري اكتمل بمدارس ولاية طاقة 

وأضافت أن البرنامج هدف توعية الفتيات من الناشئة  بالحجاب الشرعي السليم الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالحياء . وغرس مفهوم استشعار مراقبة الله تعالى في السر والعلن.

وأشارت أن البرنامج صاحبه إيصال منشورات يومية هادفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي على مدار”5″ أيام بهدف الوصول لأكبر شريحة متلقية من داخل وخارج المحافظة لرفع مستوى الفرد المستهدف وتذكيرة بمسؤولياتة مع ربه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى