أخبار محليةاخبار ثقافية

افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

 تغطية / علي العوائد وسعود الحضري وأمل اليربوع 

تربية-الخاصة-6 افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

افتتحت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار مساء اليوم المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة تحت شعار همم تحلق نحو القمم” وذلك  ضمن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام. 

تربية-الخاصة-3 افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

رعى افتتاح المعرض حرم صاحب السمو محافظ ظفار بحضور المديرة العامة المكلفة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والإداريين والتربويين وجمع من المواطنين والمقيمين. 

تربية-الخاصة-7 افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

 يشتمل المعرض والذي يقام بمركز صلالة جراند مول على عدد من اللوحات والأعمال الفنية الطلابية في مجال الرسم على الزجاج والمشغولات الفنية اليدوية باستخدام الخامات البيئية إلى جانب أعمال التزيين والرسم الحي. 

تربية-الخاصة-8 افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

 كما يتضمن المعرض على عدد من العروض المرئية لأهم الإنجازات والمساهمات التي قام بها الطلبة من ذوي الإعاقة بمدارس تعليمية ظفار على مستوى المجالات والأنشطة المختلفة. وفي الختام تم تكريم المشاركين وعدد من المساهمين في التنظيم. 

تربية-الخاصة-5 افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

 الجدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يهدف إلى تعريف المجتمع بالمشكلات التي يعاني منها الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على توفير الحلول لها. والمساهمة في تعزيز الثقة بالنفس لدى تلك الفئة من المجتمع من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة والعمل على إشراكهم بها. فضلا عن العمل على إزالة العقبات والتحديات التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تمكينهم من اكتشاف والاستفادة من المواهب التي يمتلكونها. 

تربية-الخاصة-4 افتتاح المعرض الفني لطلبة برامج التربية الخاصة بمحافظة ظفار

 ومن بين الأهداف كذلك تقديم الدعم النفسي لذوي الإعاقة وأسرهم. وتقديم برامج التوعية والتربية والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل العمل على تأهيلهم للاندماج في المجتمع بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى