أخبار محليةاخبار ثقافية

تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

تغطية: حامد الشنفري سعود الحضري

المناظرة-5 تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

بدأت بمركز التدريب والتأهيل بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية للعام الدراسي 2023/ 2024 وتستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من طلبة مدارس المحافظة.

المناظرة-1 تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

ترتكز المناظرة على ثلاثة محاور أساسية على النحو الآتي: المحتوى: وهو مجمل ما يقدم من حديث من حيث الحجج والأدلة والبراهين. الاستراتيجية: وهي الآلية والترتيب والتنظيم الذي يقدم بها المحتوى من حيث ترتيب الحديث وتنظيمه والالتزام بأدوار المتحدثين وبالوقت المحدد وكل ما يتعلق بتنظيم بنية الحديث. والأسلوب: ويقصد به الطريقة التي يقدم بها محتوى الحديث من حيث وضوح الصوت والألفاظ والبعد عن التأتأة واستخدام لغة الجسد بالإيماءات والحركات المناسبة والتواصل البصري والثقة بالنفس وغيرها من الأساليب المناسبة التي تساعد على إيصال الحديث بشكل أفضل.

المناظرة-2 تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

وذكرت نجاة البلوشي ان تعليمية ظفار ممثلة في دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي أولت قسم الأنشطة التربوية اهتمام واضح بالمسابقات الثقافية لما لها من الأثر الطيب في رفع المستوى الثقافي لدى الطالب ورفع من مستواه التحصيلي.

المناظرة-3 تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

تهدف المناظرات الطلابية إلى إذكاء روح البحث بين الطلبة ودفعهم لتحصيل المعارف المختلفة. وكذلك تنمية مهارات التفكير، والفهم، واستنباط الحقائق لدى الطلبة. فضلا عن توعية الطلبة بالقضايا العامة وزيادة إلمامهم بها. وتشجيعهم على القراءة الحرة، والاطلاع على المعلومات من مصادرها الأساسية وجمعها، وتوظيفها في أحاديثهم ومحاوراتهم.

المناظرة-4 تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

كما تسهم المناظرات في كسر حاجز الخوف والخجل لدى الطلبة في مواقف قد تصادفهم في شتى مناحي الحياة وخصوصا التحدث أمام الآخرين.

المناظرة- تنظيم البطولة الوطنية الثامنة للمناظرات الطلابية بتعليمية ظفار

وتعزيز المهارات المعرفية بما في ذلك مهارات: الفهم، والاستيعاب ، والملاحظة ، والتذكر ، والتحليل ، والاستنتاج. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى