أخبار محليةاخبار ثقافية

عقد الاجتماع الافتراضي للجنة التقنيات الحديثة بتعليمية ظفار 

عقد الاجتماع الافتراضي للجنة التقنيات الحديثة بتعليمية ظفار 

 متابعة : سعود الحضري وعلي العوائد 

لجنة-التقنيات--1024x615 عقد الاجتماع الافتراضي للجنة التقنيات الحديثة بتعليمية ظفار 

 نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار  ممصلة بلجنة التقنيات الجغرافية الحديثة بالمحافظة الاجتماع الثاني على مستوى أعضاء اللجنة  وذلك عبر منصة ميكروسوفت أوفيس تيمز.

   تركزت محاور الاجتماع حول استعراض الموقف التنفيذي لخطة عمل الفريق خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م. و الدليل الاسترشادي للمشاريع الطلابية. بالإضافة إلى  انتاج حقيبة البرنامج التدريبي ” برمجيات في التقنيات الحديثة”.

افتتحت الاجتماع الدكتورة فاطمة بنت أحمد بن فرج الغسانية مديرة دائرة الاشراف التربوي رئيسة لجنة التقنيات الجغرافية الحديثة بمحافظة ظفار حيث رحبت بالأعضاء وشكرتهم على الجهود المبذولة وفق خطة عمل الفريق خلال الفصل الدراسي الأول . كما أكدت  على الاستمرار قدما في تنفيذ أهداف خطة عمل الفريق خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، وعلى أهمية  الدعم  للمشاريع الطلابية في التقنيات الجغرافية الحديثة في المدارس المشاركة  وهي” مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي للبنات ١٠ – ١٢ ، ،ومدرسة النهضة للتعليم الأساسي للبنات ١١- ١٢” ، واستعراض ما تم حول موضوع معمل التقنيات الجغرافية بالمحافظة. 

لجنة-التقنيات-1 عقد الاجتماع الافتراضي للجنة التقنيات الحديثة بتعليمية ظفار 

ثم قام الفاضل عمر برهام المشرف أول جغرافيا نائب رئيس اللجنة باستعراض الموقف التنفيذي لخطة عمل الفريق خلال الفصل الدراسي والتأكيد على استمرار مواصلة تنفيذ إجراءات الخطة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م.

بعد ذلك قدمت الاستاذة  الهام أوسنجلي مشرفة جغرافيا عضوة ومقررة اللجنة شرحا حول الدليل الاسترشادي للمشاريع الطلابية والجهود المبذولة في رصد المشاريع الطلابية في التقنيات الجغرافية على مستوى محافظة ظفار وترشيحها للمنافسة على مستوى الوزارة، حيث يشرف على المشاريع الطلابية فريق من اللجنة الفنية الفرعية للجنة التقنيات الجغرافية الحديثة بالوزارة.

من جانبه استعرض  الاستاذ أبو بكر باعمر مشرف مادة الجغرافية مهمة اعداد الحقيبة التدريبية للبرنامج التدريبي ” برمجيات في التقنيات الحديثة” والمقرر تنفيذه خلال الفصل الدراسي الثاني لمعلمي مادة الجغرافيا والتقنيات الحديثة للصف ١٢ وجاهزية الحقيبة للتنفيذ.

 وفي ختام الاجتماع استعرض الفاضل عمر بن محمد بن عبدالله برهام القرارات التي خرج بها الاجتماع، وشكر الأعضاء رؤساء فرق العمل وأعضاء اللجنة على الحضور والاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى