أخبار محلية

وزارة التربية والتعليم تستلم مبنى مدرسة درة ظفار بولاية صلالة منطقة عوقد الشمالية

استلمت لجنة استلام المشاريع المتكاملة بوزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم  مدرسة درة ظفار بولاية صلالة منطقة عوقد الشمالية وهي  من المدارس حديثه التصميم حسب احدث المواصفات الفنية والتقنية التي توفر البيئة المناسبة للطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية.

 وتكوَّن المشروع من (30) فصلًا دراسيًّا و(8) غرف إدارية تضمُّ مكتب مديرة المدرسة ومساعد المديرة وغرفة للاجتماعات وغرف لكل من أخصائي الأنشطة والأخصائي الاجتماعي والأخصائي النفسي وصعوبات التعلم ومصادر التعلم وغرفة متعدِّدة الأغراض وغرفة إسعافات أوَّليَّة و(6) غرف للمُعلِّمات إلى جانب غرفة للموسيقى، وأخرى للفنون التشكيلية، وثلاث مختبرات للعلوم و مختبرين للحاسوب  ومركز لمصادر التعلم وقاعة متعددة الأغراض وغرفة للتوجيه المهني وغيرها من المرفقات المصاحبة في المبنى المدرسي الجديد.

كما أنَّه تَّم استخدام الإنارة الحديثة من نوع (LED) مع استخدام أغطية ضبابية لا تؤثر على انعكاسات الإضاءة بشكل مباشر وتمَّ تزويد المدرسة بمصاعد كهربائية، بالإضافة إلى وسائل الأمن والسلامة المعتمدة لدى الوزارة وبأعلى المواصفات والمعايير للحفاظ على سلامة الطلبة، وكذلك توفير بيئة آمنة تقلل من مخاطر الحريق بالمبنى المدرسي مع مراعاة الاشتراطات والمقاييس الكهربائية المعمول بها.

ويوجد بهذا المبنى عدد من الغرف الفنية مثل غرفة التربية الموسيقية . كما تم تحديث أرضية الملاعب لحفظ سلامة الطلبة، بالإضافة إلى اللمسات الجمالية في دورات المياه والمصاعد وغرف المعلمات.

الجدير بالذكر أن المشروع بلغت تكلفته الاجمالية (1126815) مليون ومائة وستة وعشرون الف وثمانمائة وخمسة عشر ريالا عمانية ونفذ المشروع شركة مشاريع الحافة للتجارة والمقاولات حيث كان المشروع قد بدأ 21/03/2022 م وتم إنجازه في الموعد المحدد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى