اخبار رياضية

توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب

عادل بن رمضان مستهيل

ببعثة تضم اكثر من 200 رياضي واداري واجهزة فنية وطبية وتحكيمية.

توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب.

منتخب القدم والتايكونودا اول الواصلين والبعثة الادارية تكمل جاهزيتها واعتماد جدول الطائرة.

0f5ca699-b3c9-4f02-bb48-6beaad1f04be توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب

توافدت الى دولة الامارات العربية المتحدة بعثة سلطنة عمان للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية للشباب في نسختها الاولى والتي تستضيفها دولة الامارات في مختلف اماراتها خلال الفترة من 16 من الشهر الحالي الى 2 من شهر مايو القادم ببعثة تتكون من اكثر من 200 فرد بين رياضي واجهزة فنية وادارية وطبية مرافقة لمنتخباتنا الوطني حيث تشارك سلطنة عمان في هذا المحفل الخليجي عبر اللجنة الاولمبية العمانية بعدد 14 لعبة بين فردية وجماعية.

ويتراس بعثة سلطنة عمان في هذا المحفل خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية ونائبه قيس بن سعود الزكواني عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العمانية ويتواجد بالبعثة كذلك طه الكشري الامين العام باللجنة الاولمبية العمانية.

IMG_4476 توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب

 واختارت اللجنة الاولمبية العمانية عدد اربعة عشر لعبة للمشاركة في هذه الدورة منها العاب جديدة تشارك تنظم للمرة الاولى في قائمة المشاركات الخارجية للجنة الاولمبية العمانية حيث جاء اختيار تلك الالعاب عبر لجنة تعني بتقييم المتنخبات الوطنية.

وتضم قائمة الالعاب المختارة كلا من  الإبحار الشراعي وكرة القدم والجولف والتايكواندو والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة والشطرنج والمبارزة وكرة الطاولة والبلياردو والسنوكر والفروسية.

وكانت اللجنة الاولمبية العمانية قد عقدت اجتماعا تعريفيا للمشاركة في هذه الدورة قبل ايام بحضور نائب رئيس البعثة قيس الزكواني عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العمانية وبحضور طه الكشري الامين العام باللجنة الاولمبية العمانية ومدير الدورة كاظم البلوشي وبحضور اداريي المنتخبات المشاركة في الدورة استعرض خلالها مشاركة سلطنة عمان في هذه الدورة وتعريف مهام البعثة الادارية ودور المنتخبات المشاركة. 

وتواصل جميع المنتخبات المشاركة برنامج اعدادها من خلال التدريبات اليومية ومنها منتخبات دخلت في معسكرات داخلية وخارجية بهدف الاعداد الامثل لهذه المشاركة وتتواجد عدد من المنتخبات للمرة الاولى في قائمة الالعاب التي تشارك بها اللجنة الاولمبية العمانية في مثل هذه المحافل منها منتخب المبارزة الذي يعول عليه تحقيق عدد من الميداليات رغم حداثة تكوين هذا المنتخب.

القدم يفتتح المشوار مع صاحب الارض

11b0136d-0c6e-4b15-890b-399fdcb48923-1024x682 توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الى العاصمة ابوظبي للمشاركة في منافسات الدورة حيث من المقرر ان يقام الاجتماع الفني للمسابقة يوم غدا.

وكانت اللجنة المنظمة قد اعلنت عن جدول مباريات البطولة حيث يفتتح منتخبنا الوطني مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب الاماراتي المستضيف يوم الثلاثاء في الساعة الرابعة وخمس واربعون دقيقة على ان يلعب المنتخب مباراته الثانية امام المنتخب الكويتي يوم الجمعة القادم ويختتم منتخبنا الوطني مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب البحريني وتقام جميع المباريات على ملعب استاد آل نهيان وتشهد مسابقة كرة القدم مشاركة اربعة منتخبات فقط وجميع المنتخب المشاركة في هذه البطولة من فئة الناشئين.

وكان المنتخب قد انهى برنامج اعداده الاخير في مسقط عبر معسكر اعدادي بقيادة المدرب انور الحبسي الذي خاض عدد من التجارب منها معسكر في قطر والامارات خاضة خلالها اربعة لقاءات ودية منها مباراتين مع المنتخب الاماراتي وانتهى تعادل في واحدة واخسر في اللقاء الاخر وفي معسكر قطر خسر اللقاءين الوديين بنتيجة 1\صفر و2\صفر وخاض قبل السفر المنتخب حصة تدريبية اخيرة له في مسقط.

وقال مدير المنتخب الوطني للناشئين حمدان بيت سعيد ان مشاركة المنتخب في هذه الدورة تعد جيدة من اجل الاعداد للمشاركة في التصفيات الاسيوية حيث تشارك المنتخب المشاركة في البطولة في فئة الناشئين ونطمح من هذه المشاركة للمنافسة على الميدالية الذهبية حيث ان جميع المنتخبات متقاربة في المستوى الفني وسبق وان لعبنا مع بعضها عدى المنتخب البحريني ولدينا فرصة جيدة للمنافسة رغم ان الافضلية للمنتخب المستضيف.

واضاف باننا نقدم الشكر الى اللجنة الاولمبية العمانية على دعمها للمشاركة المنتخب في هذه الدورة وكذلك التسهيلات الكبيرة التي يقدمها فريق العمل سواء من البعثة الادارية او من قبل موظفي اللجنة على تسهيل كافة المهام من اجل انجاح هذه المشاركة.

وتضم قائمة بعثة منتخب القدم المشاركة في هذه الدورة انور الحبسي مدرب المنتخب ومساعده مصعب الضامريوحمدان بيت سعيد مدير المنتخب وناصر العبري معد بدني وجاسم الدوحاني مدرب الحراس وعارف المخينياخصائي علاد ومحمود السعدي مسؤول مهمات وعمر الصالحي محلل اداء.

وتضم قائمة اللاعبين احمد عبدالله الرواحي وفهد جميع المشايخي وزياد علي المطاعني واسامة عبدالخالفالعمري ومدثر بن ناصر البطراني ومحمد يعقوب المشايخي وعلي ابراهيم العويني وابراهيم بدر الشامسي والخطاب بن يوسف الرواحي ويزن بن محمد الخالدي وعبدالله بن خليفة السعدي ومعاد بن يونس الهنائي واليزن بن منصور البلوشي وفراس بن بدر السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي والوليد بن خالد البريدعي ويزد من ربيع المشيفري والمعتصم بن خالد المقبالي وقيس بن امين بيت شجنعة واحمد سالم العمراني وابراهيم بن سالم التميمي وسليمان بن داؤود الخروصي والحسن بن علي القاسمي.

التايكواندو يشارك ب10 اوزان

676e4890-3073-4528-9cc5-17a10884ef64-1024x624 توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب

تصل اليوم بعثة منتخبنا الوطني للتايكواندو الى امارة الفجيرة لبدا برنامج مشاركته في منافسات الدورة بوفد يضم 14 فردا بين لاعبين واجهزة فنية وادارية ويشارك المنتخب في في عشرة اوزان وهث 33-37 كجم و37-41 كجم 49-53 كجم و45 كجم و48-51 كجم و51 كجم و51-55 كجم و45-49 كجم و37-41 كجم و49-52 كجم حيث تقام منافسات المسابقة خلال الفترة من 16 ولغاية 17 أبريل.

وتضم البعثة كلا من محمد الكثيري اداري وسيف الشملي اداري وحارب العبدلي مدرب وعادل الوهيبي مدرب واللاعبين داوو فهد اليوسفي وزياد وليد البلوشي ومهند راشد الحجري والمهند بن توفيق البلوشي والعز بن عادل المعولي وقابوس بن سعيد البلوشي وعبدالرحمن محمد الجاري ويوسف بن فيصل الزدجاليوانيا بنت سالم العبدلية وفداء بنت فؤاد البروانية.

ويملك المنتخب فرصة جيدة لحصد عدد من الميداليات في مختلف الاوزان بفضل الامكانيات الفنية التي يتملكها اللاعبون الذين سبق وان حققوا على مراكز متقدم في المشاركات الخارجية الاخيرة لهم والتي كانت اخرها في بطولة الفجيرة المفتوحة وكذلك كاس العرب وفي بطولة اخرى شارك فيها اللاعبون في البوسنة.

وحول ذلك قال المهندس محمد الكثيري اداري البعثة بان المنتخب استعد بشكل جيد لهذه المشاركة من خلال الحصص التدريبية التي خاضها اللاعبون خلال الفترة الماضية وكذلك المشاركات الاخيرة التي تواجد في اللاعبون والتي خرجت بنتائج جيدة وهي بدورها تبشر بتحقيق ميداليات في هذه المشاركة حيث تم اختيار هذه العناصر بعد عملية التصفية من خلال المنافسات التي تم اقامتها لجميع اللاعبين وتم اختيار الصفوة ونملك عناصر اخر جيدة قادرة كذلك على المنافسة لم نتمكن من ضمها مع البعثة نظرا لمحدودية العدد المسموح به لمنتخب التايكواندوا في هذه المشاركة والجميل في هذه المنتخب بان جيع العناصر الفنية من الكوادر الوطنية من ذوي الخبرة ونعمل عليهم الكثير لتقديم الافضل في هذه المشاركة ونقدم الشكر الى اللجنة الاولمبية العمانية على دعمها لنا لهذه المشاركة وتسهيل كافة الجوانب.

الوفد الاداري يكمل جاهزيته

اكمل الوفد الاداري لبعثة سلطنة عمان المشاركة في الدورة جاهزيته من خلال الوصول باكرا الى دولة الامارات العربية المتحدة من اجل تجهيز كافة الجوانب المتعلقة بمشاركة المنتخبات الوطنية ويضم الوفد الاداري كلا من مدير البعثة كاظم البلوشي المتواجد في امارة دبي وكذلك سعيد الحوسني الذي يتواجد في العاصمة ابوظبي وكذلك سعيد الحراصي المتواجد في امارة الفجيرة وسعيد الجرجشي بين دبي والشارقة.

ويملك الفريق الاداري خبرة جيدة في مثل هذه المشاركات حيث سبق للجميع ان تواجد في مختلف الدورات سواء العربية او الاسيوية او الاولمبية واكمل الفريق جاهزيته الكاملة لاستقبال جميع بعثات المنتخبات الوطنية وتجهيز مقار اقامت المنتخبات ووسائل النقل وغيرها من الاحتياجات الاساسية.

اعتماد جدول مباريات الطائرة

acaa25d3-eb52-46a2-bd82-33ca97dfc7ec-1024x669 توافد بعثة سلطنة عمان الى دولة الامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب

اعتمدت اللجنة الفنية لدورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب جدول مباريات مسابقة كرة الطائرة والتي تشهد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة وهي منتخبنا الوطني والاماراتي والكويت والسعودية وقطر والبحرين وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد يتحدد خلالها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى الاكثر جمعا للنقاط.

ويفتتح متنخبنا الوطني مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب الاماراتي صاحب الضيافة يوم 20 وتقام في اليوم الواحد ثلاثة مباريات وبعدها يلعب المنتخب امام المنتخب الكويتي ومن ثم امام المنتخب القطري وبعدها امام المنتخب السعودي ويختتم مشاركته بلقاء المنتخب البحريني يوم 25 وتقام جميع المباريات على صالة نادي النصر بامارة دبي.

ويتحدد يوم 18 موعد لتحديد قرعة منافسات مسابقة كرة اليد والتي سيتحدد على اثرها قرعة المسابقة وتقام منافسات المسابقة على صالة نادي البطائح يوم 20 بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة وتقام منافسات المسابقة بنظام الدوري من دور واحد يتحدد على اثرها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

ومن جهة اخرى اعتمد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للكرة الطائرة بقيادة المدرب اسلام محمد يوسف ومساعده تامر عبدالرسول قائمة المنتخب المشاركة في هذه الدورة والتي تضم اثنى عشر لاعبا وهم خلفان خميس المعمري وهيثم بن فرج الغيلاني ومحمد بن سعيد السناني وتميم بن خليفة الجابري والازهر بن بدر الحسني ونوافد بن شخبوط المعمري وراشد بن عبدالله المريكي وعلاء بن حسن البريكي وسالم بن خميس المعمري واحمد بن علي البلوشي وسعيد بن محمد المعمري وسلطان بن احمد التوبي.

جاهزية الامارات لاستضافة الحدث

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب جاهزية المنشآت الرياضية كافة لاستضافة منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب وتوفير جميع المتطلبات والتجهيزات في المدن الخمس المستضيفة وهي أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية.

وتحتضن الإمارات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

تستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم والسباحة والجودو والدراجات الهوائية (مسار) والشراع والجوجيتسو والملاكمة وتحتضن دبي منافسات كرة الطاولة ألعاب القوى الكرة الطائرة الرياضات الإلكترونية ألعاب القوى لأصحاب الهمم والجولف وتقام في الشارقة منافسات كرة السلة 3×3 وكرة اليد والكاراتيه والشطرنج والقوس والسهم والفروسية «قفز الحواجز والترويض» والدراجات الهوائية (مضمار) وتستضيف الفجيرة منافسات التايكواندو والمبارزة والريشة الطائرة وتستضيف عجمان منافسات الترايثلون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى