أخبار محليةاخبار ثقافية

ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

قدرات-4-1024x653 ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

اختتم اليوم برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي لتنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة بمحافظة ظفار ونظمته وزارة الثقافة والرياضة والشباب بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

قدرات-1-1024x682 ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

وألقت الدكتورة مشاعل بنت عوض الصيعرية رئيسة البرنامج التدريبي محاضرة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية كلمة قالت فيها إن برنامج تطوير قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي وتنمية مهارات المستقبل لدى الطلبة يمثل خطوة مهمة للإسهام في تحقيق رؤية عُمان 2040 وأهداف التنمية المستدامة، ويعزز استعدادنا لمواجهة التحديات المستقبلية والاستفادة من فرص التطور التكنولوجي.

قدرات-2-1-1024x683 ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

من جانبه تحدث الدكتور ناصر بن علي الجهوري رئيس لجنة التحكيم للمشروع الوطني “مهارات الشباب العُماني”، مساعد نائب رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية حول هدف المشروع الوطني الرائد لدراسة مهارات المستقبل وبناء القدرات وتنمية مهارات الشباب العماني.

قدرات-3-1024x683 ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

تضمن ختام البرنامج حلقة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي والفرص التي يوفرها والتحديات التي يفرضها سواء على مستوى الافراد أو المؤسسات كالتحديات الأخلاقية المرتبطة بالخصوصية والتأثير على سوق العمل إلى جانب تقديم عرض مرئي حول ما تم خلال فترة إقامة البرنامج.

قدرات-5-1024x704 ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

رعى المناسبة موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار.

قدرات-1024x683 ختام برنامج تنمية قدرات الأكاديميين في توظيف الذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار

جدير بالذكر أن البرنامج تضمن ثلاثة محاور رئيسة بالإضافة إلى حلقة عمل عن بعد بعنوان: “دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تنمية مهارات المستقبل وتحسين العملية التعليمية، والبحث العلمي” هدفت إلى نشر الوعي بأهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة أنظمة التعليم لمواكبة التطورات المتسارعة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في الاستعداد للمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى