أخبار محلية

الخميس القادم.. تنطلق فعاليات مهرجان “ثقافة البلدان في أرض اللبان” بـ ظفـــــار

عادل بن رمضان مستهيل

IMG_2185-865x1024 الخميس القادم.. تنطلق فعاليات مهرجان "ثقافة البلدان في أرض اللبان" بـ ظفـــــار

تنطلق بولاية صلالة الخميس القادم فعاليات مهرجان “ثقافة البلدان في أرض اللبان”بالمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه وذلك بحضور نخبة متميزة من الشعراء والأدباء والمثقفين العرب .

و تأتي هذه النسخة من المهرجان بشعار ملهم ”  #ثقافة_البلدان_في_أرض_اللبان “، و الذي يعكس جمالية الثقافات المتنوعة للدول المشاركة في تمازج جميل بين التراث والحداثة .و تأمل اللجنة التحضيرية أن يكون المهرجان فرصة لبناء جسور الفهم والتعاون الثقافي بين الشعوب، مما يعزز التواصل الثقافي و يثري الحوار العالمي، و يتوقع أن يسهم هذا المهرجان في تعزيز الفهم المتبادل وتعزيز الروابط الثقافية بين البلدان المشاركة، وتشجيع التعبير الفني والثقافي عن الهويات الوطنية والعالمية.

وقد أشرف على التحضيرات الأستاذ جعفر نجم، رئيس مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي، الذي وصل ارض السلطنة بداية الأسبوع قادما من دولة العراق الشقيقة و الشاعر الدكتور ناصر طهموم، مدير المهرجان. و تتواصل التحضيرات لاستضافة المهرجان في نسخته الثانية . وتعكس هذه النسخة الجديدة رؤية واعدة لتعزيز التبادل الثقافي وتعزيز الروابط بين البلدان العربية والعالم.

من خلال اجتماعات اللجنة التحضيرية، تم تُسلّط الضوء على تطلعات المهرجان لاظهار التنوع الثقافي وتعزيز الفهم المشترك بين الشعوب. ويُعتبر هذا المهرجان فرصة مناسبة و فريدة لاستكشاف الفنون والثقافات المتنوعة، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بما في ذلك المعارض التراثية و الفنية، والعروض المسرحية، والندوات الثقافية.

IMG_2184-1024x578 الخميس القادم.. تنطلق فعاليات مهرجان "ثقافة البلدان في أرض اللبان" بـ ظفـــــار
1001162474-1024x768 الخميس القادم.. تنطلق فعاليات مهرجان "ثقافة البلدان في أرض اللبان" بـ ظفـــــار
1001162576-edited-scaled الخميس القادم.. تنطلق فعاليات مهرجان "ثقافة البلدان في أرض اللبان" بـ ظفـــــار
1001162077-1024x768 الخميس القادم.. تنطلق فعاليات مهرجان "ثقافة البلدان في أرض اللبان" بـ ظفـــــار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى