اخبار رياضية

ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

نهائي ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

العُمانية/ بتكليفٍ سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ يرعى معالي السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم غدًا الجمعة المباراة النهائية لكأس جلالةِ السُّلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2023 – 2024 بين ناديي ظفار والنهضة في تمام السابعة والنصف، على أرضية المجمع الرياضي بخصب بمحافظة مسندم.

نهائي-1-1024x678 ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

ويسعى نادي النهضة بقيادة مدربه الوطني حمد العزاني للتتويج التاريخي الثاني على التوالي بالبطولة بعد تحقيقه لقبه الأول الموسم الماضي 2022 / 2023 م وفوزه على السيب بنتيجة ١/صفر، كما يأمل النهضة في تحقيق اللقب لتعويض خسارته في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أمام العهد اللبناني وعدم محافظته على لقبه في دوي عمانتل الذي حسمه نادي السيب قبل جولتين من الختام.

نهائي-2-1024x754 ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

وفي المقابل يدخل نادي ظفار / صاحب الرقم القياسي تتويجًا بالبطولة بعشرة ألقاب / للوصول للقبه الحادي عشر وبهدف تعويض موسمه الرياضي الحالي حيث يبتعد عن المراكز المتقدمة في دوري عمانتل وسيكون التتويج باللقب دفعة معنوية كبيرة للفريق في الموسم المقبل في مختلف المسابقات المحلية.

نهائي-3-1024x749 ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

وقال المدرب محمد السيد مدرب نادي ظفار في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: “جاهزية الفريق الذهنية والبدنية حاضرة لمباراة الغد ورغم الإصابات بين صفوف الفريق إلا أننا نسعى لأداء مميز يليق بهذا الحدث خصوصا أن الفريقين قدموا أداءً مميزا خلال هذا الموسم الرياضي حتى الآن”.

نهائي-4-1024x642 ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

من جانبه قال اللاعب قاسم سعيد كابتن نادي ظفار: “الفريق جاهز لجميع الظروف وبلا شك المباراة النهائية صعبة ولكن نسعى لإبراز جميع الشباب ونسعد جماهيرنا القادمة لمؤازرتنا وتحقيق اللقب الحادي عشر”.من جانبه قال حمد العزاني مدرب نادي النهضة: “سعداء بتواجدنا في محافظة مسندم والتركيز على المحافظة وبعدها التاريخي والجغرافي في هذا الحدث الأبرز في الموسم الرياضي.. مضيفا أن الفريق جاهز اليوم رغم المطبات التي مرت عليه إلا أن جميع اللاعبين والإداريين والفنيين في النادي مدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم في مباراة الغد ومركزين على الفوز بالكأس”.وأشار اللاعب حارب السعدي كابتن نادي النهضة إلى أن الفريق بذل جهدا هذا الموسم للوصول لهذه المرحلة ومستعد لمواجهة نادي ظفار الذي سيكون مختلفا عن ما قدمه خلال الدوري.. ولا توجد في صفوفنا إصابات باستثناء اللاعب المحترف جونيور، وهدفنا الفوز بالكأس الغالية”.

نهائي-5-1024x645 ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

وستشهد المباراة النهائية تطبيق تقنية الفيديو المساعد / VAR / لأول مرة في مسابقات الاتحاد العُماني لكرة القدم، كما ستشهد المباراة إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة بعد استقطاب عدد أكبر من الجماهير.

نهائي-6-1024x1024 ظفار والنهضة غدا في نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بمسندم

ويقود المباراة الحكم الدولي محمود المجرفي حكمًا للساحة وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيًا والحكم الدولي خالد الشقصي حكما رابعًا والحكم حمد المياحي مقيّم حكم الفيديو المساعد.

ويعد هذا النهائي الأول لمسابقة كأس جلالةِ السُّلطان لكرة القدم بمحافظة مسندم منذ انطلاقتها عام 1971 ويستضيفه المجمع الرياضي بخصب وهو صرح رياضي يخدم شباب المحافظة، وينمي إبداعاتهم بما يحتويه من منشآت ومرافق، منها ملعب لكرة القدم، ويشتمل المجمع على استاد رياضي يتسع لأكثر من (11) ألف متفرج، ويتضمن ملعبًا معشبًا مزودًا بإضاءة وفق مواصفات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى