الرياضة

الحارثي يتوجه لأمريكا للمنافسة في الجولة السادسة لبطولة العالم للتحمل للسيارات

الحارثي يتوجه لأمريكا للمنافسة في الجولة السادسة لبطولة العالم للتحمل للسيارات

الحارثي” نسعى لتعزيز نقاط وهدفنا المراكز المتقدمة”

2024 FIA World Endurance Championship Le Mans Le Mans, France 10th – 16th June 2024 Photo: Nick Dungan / Drew Gibson Photography

 بعد انقضاء فترة استراحة الصيف ، سيعود المتسابق البطل أحمد الحارثي إلى أجواء السباقات في الأول من سبتمبر القادم عبر مشاركته في الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسياراتعلى متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 والتي ستقام في ولاية تكساس الأمريكية يوم الأحد الأول من مايو. 

وسيقام السباق الذي يستمر لست ساعات متوالية بمشاركة عدد كبير من الفرق العالمية وبمختلف أنواع وطرازات السيارات العالمية وسيكون بمعية الحارثي في فريق دبليو ار تي كلا من زميليه البطل الإيطالي فالنتينو روسي والبلجيكي سائق المصنع مكسيم مارتن ، ويذكر أن الفريق يبحث عن تعزيز النقاط الحالية البالغة 46 نقطة وفي المرتبة السادسة في ترتيب عام البطولة.

وكان الفريق قد واجه عدة صعوبات في السباقات الماضية ومنها بعض الإشكاليات الفنية بالسيارة وبعض الحوادث أثناء سير السباقات ، وكانت أبرز نتائج الفريق احتلاله المركز الثاني في الجولة الثانية للبطولة التي جرت على حلبة ايمولا الإيطالية ، فيما صادف الفريقسوء الطالع في المشاركات الأخرى ومنها سباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكوشامب وسباق لومان 24 ساعة الفرنسي.

الحارثي والمدعوم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب أوكيو وعمانتل وبي ام دبليو

عمان قد أكد بأن الفريق يسعى إلى العودة للانتصارات في هذا السباق منوها بأن السباقات الماضية حدثت بها بعض المشاكل الفنية في السيارة ولم يتمكن الفريق الفني من الإصلاح في الوقت المحدد مما أجبر الفريق إلى إعلان الانسحاب ، لكن الفريق الفني بذل جهود كبيرة خلال الفترة الماضية لتجهيز السيارة بالصورة المثالية كي تكون على أتم الاستعداد لخوض غمار منافسات هذه الجولة المهمة بالنسبة للفريق. 

وقال الحارثي ” هذه هي المرة الأولى لي في هذه الحلبة في مدينة اوستن بولاية تكساس وهي من الحلبات المشهورة ومعروفة في أمريكا ، وأنا سعيد بالتواجد للتسابق هنا وأتمنى أن نوفق جميعا كفريق في أولى تجاربي الشخصية بهذه الحلبة والسباق الطويل لمدة ست ساعات متواصلة ونحاول الدخول كطرف منافس”.

الاستعدادات تبدأ في يوم الجمعة بإجراء التجارب والتدريبات تليها حصة أخرى صباحية يوم السبت ، فيما تقام التاهيلات الرسمية يوم السبت 31 أغسطس ويقام السباق في يوم الأحد الأول من سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى