أخبار محليةالاخبار

انطلاق المنتدى الصحفي العماني بولاية صلالة بمشاركة اتحادي الصحفيين الخليجيين وآسيا والمحيط الهادي

عادل بن رمضان مستهيل

انطلقت صباح اليوم أعمال المنتدى الصحفي العماني بولاية صلالة، والذي تنظمه الجمعية العمانية للصحفيين ، بمشاركة واسعة من الإعلاميين والخبراء من مختلف دول المنطقة والعالم.

ويشهد المنتدى اجتماعات هامة لاتحاد الصحفيين الخليجيين واتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادي، مما يجعله منصة رئيسية لتبادل الأفكار والخبرات بين الصحفيين على المستويين الإقليمي والدولي.
وبمشاركة من ضيوف المنتدى الصحفي العماني كلا من : – دومينيك بادالي (رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين) ، مؤيد اللامي (رئيس اتحاد الصحفيين العرب) ، عمر فاروق عثمان (رئيس اتحاد الصحفيين الأفاقة) – عيسى الشايجي(رئيس اتحاد الصحفيين الخليجين والأمين العام) ،سابينا اندراجيت(رئيسة اتحاد صحفي آسيا و المحيط الهادي) ،جيم بو ملحة (رئيس اتحاد الصحفيين في بريطانيا و أيرلندا الشمالية السابق) – الصادق الرزيقي (نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب و رئيس نقابة الصحفيين السودانيين).


وعن المنتدى قال الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية : هدفنا من ‎المنتدى الصحفي العماني هو التواصل مع الاتحادات الصحفية في العالم أجمع لتبادل الخبرات، كما نعتبر مثل هذا المنتدى قوة ناعمة لتسليط الضوء على مقومات عمان السياحية وفرص الاستثمار.
وختم حديثه العريمي: نعتبر مثل هذا المنتدى قوة ناعمة نستطيع من خلاله الوصول لوسائل الإعلام خارج عمان، لتسليط الضوء على مقومات عمان السياحية وفرص الاستثمار الواعدة في جميع القطاعات.

و يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول المشاركة، وتسليط الضوء على أبرز القضايا الإعلامية الراهنة، بالإضافة إلى استعراض التحديات والفرص التي تواجه الصحافة في المنطقة والعالم. و يعتبر هذا الحدث فرصة هامة لتعزيز دور الإعلام في دعم التنمية المستدامة والترويج للسلام والتفاهم بين الثقافات.

و من المتوقع أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز الروابط بين الصحفيين، وتطوير مهاراتهم، وبناء شبكة علاقات قوية تسهم في تبادل المعلومات والتجارب بين الدول المشاركة، مما يعزز من دور الصحافة في تحقيق أهداف التنمية والشراكة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى