أخبار محليةالاخبار

تواصل البرنامج التدريبي في إدارة المخاطر والحالات الطارئة  بتعليمية ظفار 

عادل بن رمضان مستهيل

يتواصل بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تنفيذ  البرنامج التدريبي ” ادارة المخاطر والحالات الطارئة في المدارس” وذلك بمركز التدريب بصلالة.

 وفي هذا الجانب  قام الفاضل حمد بن عزيز الحسيني المدير المساعد بمكتب أمن وزارة التربية والتعليم  ويرافقه أسعد بن سعيد العريمي رئيس قسم أمن المنشآت بديوان عام الوزارة بزيارة بالاطلاع على سير البرنامج التدريبي وذلك بحضور الدكتور محمد العمري رئيس مركز التدريب بتعليمية ظفار. 

وتطرق الفاضل حمد الحسيني إلى دور البرنامج والذي يستهدف مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين بالمدارس على  إدارة الأزمات وزيادة الوعي بكيفية إدارة المخاطر وتأهلها لإدارة مختلف الحالات الطارئة بصورة إيجابية ، وأهميته في تعزيز السلامة والأمن في المدارس وتزويد التربويين بالمهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من التعامل مع أي طارئ بفعالية وكفاءة.

 وقام بتنفيذ ورقه العمل التدريبية  الفاضل فيصل العامري الذي تناول فيها إدارة المخاطر والحالات الطارئة، واستراتيجيات إدارة الحالات الطارئة المعتمدة في وزارة التربية والتعليم ، في الجانب النظري والعملي وتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى