اخبار ثقافية

فرقة السلطنة للثقافة والفن تستعد للمشاركة في مهرجان المسرح العُماني

عادل بن رمضان مستهيل

تستعد فرقة السلطنة للثقافة والفن للمشاركة في النسخة القادمة من مهرجان المسرح العماني، حيث تعكف الفرقة على تقديم عمل مسرحي مميز يعكس تطور الحركة المسرحية في السلطنة وذلك من خلال المشاركة في مهرجان المسرح العُماني في نسخته الثامنة، في الفترة من 22 سبتمبر القادم إلى 1 أكتوبر 2024م في مسرح مدينة العرفان.

ويأتي هذا الاستعداد ضمن جهود الفرقة لتعزيز حضورها في الساحة المسرحية المحلية والعربية، وذلك من خلال تقديم عروض تلامس القضايا الاجتماعية والثقافية بأسلوب إبداعي يجمع بين الأصالة والحداثة.

وأكدت هشام اليافعي رئيس الفرقة أن العمل الذي سيتم تقديمه في المهرجان يجسد رسالة فنية هادفة تهدف إلى إثراء المشهد المسرحي، مع التركيز على جودة الأداء والإخراج الذي يقوم به الدكتور مرشد راقي عزيز .

ومن المتوقع أن تكون المشاركة قوية في ظل المنافسة بين الفرق المسرحية من مختلف أنحاء السلطنة، حيث يعد المهرجان فرصة للفرق المسرحية للتواصل وتبادل الخبرات.

يذكر أن مهرجان المسرح العماني يُعتبر منصة هامة تجمع المبدعين في مجال المسرح من مختلف أنحاء السلطنة، ويهدف إلى دعم وتطوير المواهب المسرحية وتقديم عروض مسرحية نوعية تسهم في تعزيز الثقافة والفن في المجتمع العماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى