أخبار محليةاخبار ثقافية

الاحتفال بتكريم الفائزين في معسكر المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار

الاحتفال بتكريم الفائزين في معسكر المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار

صلالة : سعود الحضري

أقيم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة حفل تكريم الفائزين في منافسات معسكر المشروعات الطلابية الواعدة الذي نظمته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الجامعة واستمر 5 أيام. 

وقد أعلنت لجنة التحكيم عن نتائج أفضل ثلاثة مشاريع تقنية ناشئة وهي مشروع Cyper  والذي عبارة عن شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني لتقديم خدمات الاستشارات التقنية الأمنية وعمل مختبرات افتراضية في اختبارات الاختراق ومعايير الأمان لطائرات  الدرون. ومشروع Linear  في إدارة البيانات التسويقية والأرشيف وصناعة المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي. وكذلك ومشروع ZONE 404  وهو عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للمستخدمين حجز المرافق الرياضية بالإضافة إلى تنظيم الجلسات التدريبية الافتراضية.

وتحدث الشيخ محمد بن أحمد فرج الغساني مدير إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار في كلمة له عن أهمية المعسكر في إبراز جهود وابتكارات الشركات الناشئة العُمانية الواعدة في مجال التقنية والابتكار، مبينًا أن صندوق “عُمان المستقبل” للاستثمار خصص 10 بالمائة من استثماراته للشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال توفير التمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة؛ ما يسهم في تنميتها وتطويرها.

وأوضحت مروة بنت يونس باوزير أخصائية ريادة أعمال بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار   أن معسكر المشروعات الطلابية يهدف إلى نشر ثقافة الشركات الناشئة وريادة الأعمال بالإضافة إلى تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة في مجالي التقنية والتكنولوجيا وتصعيد عدد من الشركات الناشئة العمانية إلى المستويات الإقليمية والعالمية.

من جانبه قال رائد بن سالم الحضري أخصائي إعلام بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار شارك في المعسكر الطلابي عدد 78 طالب من مختلف الكليات والجامعات بمحافظة ظفار حيث ضم ١١ فكرة لشركات ناشئة في مجال التقنية والتكنولوجيا.

وشهد حفل الختام استعراض المشروعات الطلابية الواعدة بالمحافظة والمشاركة خلال المعسكر إلى جانب تسليم الدروع للمشروعات الفائزة وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين فضلا عن تكريم لجنة التحكيم والمساهمين في التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى