أخبار محليةالاخبار

أبناء ولاية المزيونة يعبرون عن فرحتهم بافتتاح مستشفى المزيونة

عادل بن رمضان مستهيل

عبّر مواطنو ولاية المزيونة عن فرحتهم الكبيرة بافتتاح مستشفى المزيونة الجديد، والذي يعد إنجازًا هامًا للقطاع الصحي في الولاية. المستشفى يهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة لسكان الولاية والمناطق المجاورة، مما سيساهم في تحسين جودة الحياة وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

أكد سعادة أحمد بن منشر بالحاف عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المزيونة على أهمية مستشفى المزيونة في تقديم الرعاية الصحية الأوليّة والتخصصية للمواطنين والمقيمين بالولاية وفق أحدث المعايير الطبية سعيًا لتطوير الخدمات الصحية في الولاية والمحافظة بشكل عام.

وحول آراء المواطنين بشأن تشييد المستشفى المرجعي الجديد في الولاية، أوضح المواطن علي بن سعد بالحاف أن المستشفى، بما يضمه من أقسام متطورة، سيساهم بشكل كبير في تقديم العلاج واستقبال المرضى من الولاية والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى تقليل الحاجة إلى تحويل الحالات الطبية من الولاية إلى مستشفى السلطان قابوس في صلالة. وأكد أن المستشفى سيقدم خدماته لكافة المرضى من المواطنين والمقيمين، فضلاً عن المسافرين عبر الطريق البري الدولي المتصل بالجمهورية اليمنية.

من جهته، أشار المواطن مسلم بن مبخوت زعبنوت إلى أن إنشاء مستشفى مرجعي في مركز الولاية سيعزز من مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المركز والنيابات التابعة له، وكذلك الولايات المجاورة. وأضاف أن المركز الصحي السابق لم يكن قادراً على استيعاب النمو السكاني المتزايد أو التعامل مع الحالات الطارئة بمختلف أنواعها والتخصصات الطبية المتنوعة.

كما أكد المواطن مرزوق بن عبدالله الحريزي على أهمية المستشفى لخدمة أبناء الولاية والمناطق المجاورة لها وأيضًا موقعه الحيوي على الخط الدولي الرابط مع الجمهورية اليمنية، بالإضافة إلى مساهمته في تعزيز الاستثمارات في المنطقة الحرة بالمزيونة نتيجة توفر الخدمات الأساسية والرعاية الصحية الأولية والتخصصية بالولاية، وكذلك التوسعات التي تشهدها الولاية من مرافق حكومية ومشروعات تنموية متنوعة.

وفي هذا السياق نفسه ، أعرب المواطن أسد بن سلطان بن أسد الراشدي، أحد أبناء ولاية المزيونة، عن سعادته البالغة بهذا المشروع الصحي الحيوي. وأكد أن افتتاح المستشفى جاء في الوقت المناسب، حيث سيوفر على سكان الولاية عناء السفر إلى خارج المنطقة لتلقي العلاج. وأضاف الراشدي أن المستشفى سيقدم خدمات رعاية صحية متطورة تلبي احتياجات المواطنين، مما يعزز من راحة السكان ورفاههم.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المؤسسات الصحية بولاية المزيونة بلغ 6 مؤسسات صحية من إجمالي 45 مؤسسة صحية على مستوى محافظة ظفار بما فيها مستشفى السلطان قابوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى