الرياضةكرة قدم

الأحمر يواصل استعداده لمواجهة العراق غدا

الأحمر يواصل استعداده لمواجهة العراق غدا

رجال-الأحمر-3-1024x683 الأحمر يواصل استعداده لمواجهة العراق غدا

وسط أجواء ممطرة وباردة يواصل مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة نظيره العراقي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين /خليجي البصرة/ بعد غدٍ الجمعة. وأجرى مساء اليوم منتخبنا الحصة التدريبية الثانية في ملاعب التدريبات بإستاد البصرة الدولي بقيادة مدرب المنتخب الكرواتي برانكو إيفانوفيتش، واشتملت التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين والتركيز على مجموعة من اللاعبين لتنفيذ بعض المهام على مستوى الخطوط إلى جانب التسديد باتجاه المرمى من مواقع مختلفة.

رجال-الأحمر-2 الأحمر يواصل استعداده لمواجهة العراق غدا

كما شملت التدريبات أيضًا تدريبات خاصة لحراس المرمى وكيفية التعامل مع الكرات العالية، وركز المدرب على عملية التواصل بين اللاعبين مع تمرين مكثف في آخر الحصة التدريبية على تبادل الكرة بين اللاعبين في مختلف الخطوط وصولًا إلى المرمى.

رجال-الأحمر--1024x1024 الأحمر يواصل استعداده لمواجهة العراق غدا

وقال مقبول بن محمد البلوشي مدير المنتخب الوطني إن المنتخب مستعد وفي جاهزية تامة ويواصل تدريباته وسط أجواء باردة تشهدها مدينة البصرة خلال هذه الأيام وسنلعب في مباراة الافتتاح أمام مستضيف البطولة وأمام عددٍ كبير من الجماهير وكل ذلك لن يؤثر على أداء لاعبينا حيث لعبنا سابقًا في مثل هذه الأجواء الجماهيرية في بطولة كأس العرب وتصفيات كأس العالم ولاعبونا لديهم الثقة والخبرة وستكون دافعًا معنويًّا لتقديم أداء أفضل في المباراة مؤكدًا على أن بطولة كأس الخليج هي مواصلة للتحضيرات المستمرة لكأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في دولة قطر الشقيقة.

رجال-الأحمر-1-1024x1024 الأحمر يواصل استعداده لمواجهة العراق غدا

وقد وصلت اليوم إلى مدينة البصرة بعثة منتخبات الكويت والسعودية وقطر للالتحاق ببقية المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة في المجموعتين الأولى التي تضم عُمان والعراق والسعودية واليمن والمجموعة والثانية التي تضم الإمارات والسعودية والكويت وقطر.

من جانب آخر عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي لكرة القدم اليوم الاجتماع التنسيقي المشترك للبطولة بمشاركة المهندس قتيبة بن سعيد الغيلاني عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم، وتم تهيئة السبل الكفيلة لإكمال جميع احتياجات المنتخبات من أمور إدارية ولوجستيّة، حيث تم خلال الاجتماع تسمية المرافقين والمنسقين ولجان الإشراف على الملاعب لتسهيل مهمة المنتخبات المشاركة في البطولة، من جانبها كشفت اللجنة الأمنية للبطولة عن اللمسات الأخيرة من مرحلة الاستعدادات فيما يخص الجانب الأمني لانطلاق المنافسات.

كما عقدت اللجنة الإعلامية لخليجي 25 اليوم مؤتمرًا صحفيًّا بشأن آلية عمل الإعلاميين في البطولة حيث سيتم إنشاء مركز إعلامي يتسع لأكثر من 500 شخص وسيتم توفير جميع الخدمات التي تخص العمل الإعلامي داخل الملاعب.

وتنطلق المباريات باللقاء الافتتاحي يوم الجمعة 6 يناير بين مُنتخبنا الوطني والمنتخب العراقي مستضيف البطولة، فيما يواجه المنتخب اليمني نظيره السعودي في المباراة الثانية وذلك على استاد البصرة الدولي.

ويستضيف ملعب الميناء مباريات المجموعة الثانية، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير الجاري بمباراة المنتخب البحريني حامل اللقب مع نظيره الإماراتي.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي بعد الأولى في عام 1979، بالعاصمة بغداد والتي توج أسود الرافدين بلقبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى