اخبار ثقافية

ختام الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي بتعليمية ظفار

ختام الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي بتعليمية ظفار

تغطية: سعود الحضري وعلي العوائد

التدريبية-1-1024x623 <strong>ختام الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي بتعليمية ظفار</strong>

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي لموظفي المديرية وذلك تحت رعاية الشيخ يعقوب بن سيف بن محمد الشهيمي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وبحضور الدكتورة شريفة بنت عبدالله اليافعي مديرة دائرة الشؤون الإدارية. وذلك على مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

استمرت الدورة لمدة أسبوع حيث تضمنت عدد من المحاور من بينها مقدمة في الحاسوب الآلي. والعمليات الأساسية للحاسوب. مكونات جهاز الحاسوب. إلى جانب محور تصنيفات الحواسيب. وسرعة الحاسوب وسعته. الأجزاء الرئيسية للحاسوب. و وحدات الإدخال ووحدات الإخراج. والرواد والذاكرة الرئيسية. ووحدات قياس الذاكرة. إلى جانب شبكة المعلومات. و كيفية تشفير الملفات. كما تم خلال الدورة التدريب على كيفية الاتصال عن بعد (عملي). اختصارات لوحة المفاتيح.

التدريبية-2-1024x656 <strong>ختام الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي بتعليمية ظفار</strong>

هدفت الدورة والتي إلى تعريف المستهدفين بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واجهزة الحاسوب.  أنواع الأنظمة التشغيلية في الحاسب الآلي. بالإضافة إلى آلية فحص وتنظيم محتويات الحاسب الآلي. وتمكين المشاركين من العمل بفعالية على سطح المكتب لأجهزة الحاسوب ومن استخدام الرموز والنوافذ.

التدريبية-3-1024x662 <strong>ختام الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي بتعليمية ظفار</strong>
التدريبية--1024x464 <strong>ختام الدورة التدريبية الشاملة في الحاسب الآلي بتعليمية ظفار</strong>

نفذ الدورة الدكتور محمد الراوي متخصص في علم الحاسوب وحماية المعلومات(الأمن السيبراني )، بإشراف رائد الحمران المدير التنفيذي للأكاديمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى