أخبار محلية

مختبرات ظفار (( احدى المؤسسات المتخصصة في سلامة وجودة الغذاء ))

مختبرات ظفار (( احدى المؤسسات المتخصصة في سلامة وجودة الغذاء ))

مختبرات-ظفار مختبرات ظفار (( احدى المؤسسات المتخصصة في سلامة وجودة الغذاء ))

/ العُمانية / تعمل “مختبرات ظفار” على حماية الصحة العامة وضمان السلامة الصحية وجودة المواد الغذائية المتداولة والمياه، من خلال القيام بالتحاليل المختبرية على عينات المياه والأغذية المستوردة والمنتجة محليا تحت إشراف مركز سلامة وجودة الغذاء .

مختبرات-ظفار-1-1024x575 مختبرات ظفار (( احدى المؤسسات المتخصصة في سلامة وجودة الغذاء ))

وقال يوسف بن محمد بن بخيت صفرار مدير عام المختبر إن “مختبرات ظفار” تأسست في شهر يناير 2023 م وهي شركة عمانية، حيث يعمل المختبر على تقديم عدد من الخدمات منها تحليل العديد من المواد الغذائية سواء كيميائيا أو ميكروبيولوجيا، وتقييم جودة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها حسب المعايير الوطنية أو العالمية إضافة إلى تقديم الاستشارات العلمية لمصانع إنتاج المواد الغذائية لتحسين جودة المنتج، و الإسهام في حل المشاكل التي تصاحب إنتاج المواد الغذائية وتقديم حلول لها.

وبين أن المختبر يضم طاقمًا فنيًّا مؤهلًا ومدربًا وذا كفاءة عالية من المختصين في الميكروبيولوجيا وكيمياء الأغذية، مشيرا إلى أن ‎ المختبر يتعامل مع جميع المنتجات الغذائية في منتجات المصانع الغذائية ومنتجات المحاصيل الزراعية ومصانع مياه الشرب.

يذكر أن من أهداف المختبر مواكبة استراتيجية رؤية عُمان 2040م، بتأمين استدامة الأمن الغذائي وسلامة جودة الغذاء في الأسواق والشركات بتحاليل أعلى معايير الجودة للمواصفات والمقاييس العُمانية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى