أخبار محليةاخبار ثقافية

وزارة الصحة تنظم الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصصي

وزارة الصحة تنظم الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصصي

الملتقى-الوطني وزارة الصحة تنظم الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصصي

/العُمانية/ نظَّمت وزارة الصحة ممثلةً بمراكز غسيل الكلى بمحافظة مسقط التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط اليوم “الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصُّصي” بمشاركة أكثر من 200 مشارك ممن أكملوا برنامج تمريض الكلى والعاملين في القطاع الصحي بالتخصُّص ذاته على مستوى سلطنة عُمان.

الملتقى-الوطني-1-1024x678 وزارة الصحة تنظم الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصصي

وأكّدت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط في كلمة الوزارة أنّ الملتقى يُعدُّ فرصة سانحة لتبادل الخبرات العملية والعلمية بين مختلف الفئات العاملة في مجال أمراض الكلى والتعرف على دور الخدمات المقدمة في المؤسسات الصحية لغسيل الكلى.

من جانبها أشارت رياء بنت سالم بن سيف الأبروية ممرضة أولى ومشرفة التمريض بمركز غسيل الكلى ببوشر إلى أنّ الملتقى يأتي بهدف رفع كفاءة العاملين الصحيين في مجال الرعاية الصحية لأمراض الكلى وتعزيز جودة الخدمات الطبية ومواكبة التطورات العلمية في الممارسات الطبية والتمريضية، إضافة إلى مناقشة تحدّيات العمل وتبادل الخبرات العملية بين المشاركين.

واشتمل الملتقى على عددٍ من المحاضرات التعريفية والتدريبية قدمها عدد من المختصين من المعهد العالي للتخصُّصات الصحية ومراكز غسيل الكلى ببوشر والسيب والعامرات وصيدلية مسقط، تركزت حول التحديثات في الممارسات الإكلينيكية في مجال طب الكلى والتمريض التخصُّصي، والتعريف بالبرنامج الوطني لتمريض الكلى.

واستعرض عددٌ من العاملين في وحدات أمراض الكلى التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أهم أوراق العمل والإنجازات التي تحققت في مجال عملهم بهدف اطلاعهم على التجارب الناجحة وتبادل الخبرات ونقلها للعاملين في هذا المجال بوحدات الغسيل الكلوي في سلطنة عُمان لرفع جودة الخدمة المقدمة للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى