أخبار محليةاخبار ثقافية

انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

تغطية: سعود الحضري وأمل اليربوع

الصناعي- انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

 انطلقت اليوم بمركز الابتكار والروبوت العلمي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء بمشاركة أكثر من 50 مدرسة وتستمر إلى السابع من نوفمبر الجاري.

الصناعي-1 انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

 حيث تتنافس في مسابقات الطائرات بلا طيار 12 مدرسة منها ست مدارس للبنين و ستة مدارس للبنات . بالإضافة إلى تنافس 39 مدرسة في مسابقات الروبوت لطلبة الفئة الأولى للصفوف 5 -6. وكذلك منافسات أولمبياد الابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي لطلبة الفئة الثانية والتي تشمل طلبة الصفوف 7 – 8 . 

الصناعي-2-1024x534 انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

وقالت مريم بنت سعيد باعوين رئيسة قسم الابتكار والروبوت العلمي بتعليمية ظفار يلتقي في هذه المنافسة الطلبة في تظاهرة علمية يقدم من خلالها طلبة المحافظة حلولهم الإبداعية الموظفة للذكاء الاصطناعي والبرمجة والهندسة والميكانيكا بما يخدم مشكلات محلية تلامس واقع الطلبة.

الصناعي-4 انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

وأشارت أن هذه المنافسات تهدف إلى تنمية مهارات البرمجة وأتمتة الأجهزة وتعزيز الاتجاهات لديهم نحو تخصصات الذكاء الاصطناعي. إلى جانب اكساب الفرق المشاركة مهارات حل المشكلات والبناء الهندسي للروبوت والتحكم البرمجي به وبالطائرات بلا طيار، حيث تعتبر هذه المسابقات محفزة للتعلم ودافعا للطلبة للوصول إلى مراحل عالية من التمكن المعرفي لأفضل أداء على حلبات التنافس.

الصناعي-6-1024x675 انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

الجدير بالذكر أن الفرق المجتازة لعملية الفرز الأول سوف تمثل المحافظة في المنافسة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم على مستوى المحافظات التعليمية بسلطنة عمان في شهر ديسمبر القادم.

الصناعي-5 انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

وقد جاءت نتائج منافسات اليوم على النحو التالي:  في مسابقة الروبوت الفئة الأولى حصل على المركز الأول فريق مدرسة أبو عبيدة بن الجراح. وذهب المركز الثاني إلى فريق مدرسة القنطرة. وحظي فريق مدرسة حطين بالمركز الثالث.

الصناعي-6-1-1024x675 انطلاق مسابقات الأولمبياد العلمي للابتكار و الروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية ظفار 

أما في منافسات الطائرات بلا طيار جاء في  المركز الأول فريق مدرسة أسامة بن زيد. والمركز الثاني فريق مدرسة السلطان تيمور بن فيصل .  المركز الثالث فكان من نصيب فريق مدرسة السيدة ميزون بنت احمد للبنات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى