اخبار ثقافية

ستال للفنون تستضيف المعرض الفني المارية 2 ( تكامل الأربعة )

ستال للفنون تستضيف المعرض الفني المارية 2 ( تكامل الأربعة )

فن-المارية-1-1024x626 ستال للفنون تستضيف المعرض الفني المارية 2 ( تكامل الأربعة )

مسقط /العُمانية/ استضافت صالة ستال للفنون بمدينة السلطان قابوس اليوم أعمال المعرض الفني المارية 2.. (تكامل الأربعة)، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة عفراء بنت طلال بن طارق آل سعيد. يضم المعرض الفني 31 لوحة فنية لـ 4 فنانين، وهم: حسن مير، وفاطمة النمر، ونجلاء السليم، وزمان جاسم، ويستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري.

فن-المارية-2-1024x611 ستال للفنون تستضيف المعرض الفني المارية 2 ( تكامل الأربعة )

وتجسّد الأعمالُ الفنية في هذا المعرض التكاملَ الفني للعناصر الأربعة التي تمثّل حياة الإنسان في شبه الجزيرة العربية وهي: الماء والتراب والهواء والنار، ومنها توجد الحكايات وتذهب الأسرار ويعيش البشر في أنماط محددة، ضمن أسلوب اجتماعي يتوافق مع ما أوجدته اللوحات في سياق بصري، وإطار جمالي مدعم بالصوت والضوء والخيال.

فن-المارية ستال للفنون تستضيف المعرض الفني المارية 2 ( تكامل الأربعة )

والمتتبع لأعمال المعرض الفني سيجد الأسلوب المغاير غير المتكرر لكل فنان، والذي يشكّل حياة القاطنين في شبه الجزيرة العربية قديمًا، مع إيجاد سفر أدبي تأملي يتقاطع مع واقع القصص المنسية وما تخبّئه من جماليات.

وتركّز أعمال المعرض على التنوير حيث علاقة الإنسان بالصحراء والهدوء والسكينة، والتعلق بالسماء وما تضمُّه من أسرار، والأرض وما توجده من متناقضات مادية، وتتيح اللوحات للرائي فرصة للتأمل العميق أمام عظمة الخلق والخالق.

كما تتداخل أفكار اللوحات الفنية في المعرض مع الجوانب الحياتية الاجتماعية للواقع المعاش في بعض مجتمعات شبه الجزيرة العربية وما يتبع ذلك من مشاهد تجعل المتابع لتلك اللوحات في لحظات تأمّل دائمة، فهي مليئة بأسئلة المتأمل للوصول إلى ما يسعى إليه الإنسان من حياة مفعمة بالتجديد للوصول إلى الطمأنينة.

وفي هذا السياق يقول الفنان العُماني حسن مير – المدير الفني لصالة ستال للفنون -: تأتي الدورة الحالية من عمر المعرض الفني “المارية 2″، لتكون أكثر قربًا من الفنان والمتابع في سلطنة عُمان؛ بهدف التعرف على التجارب الفنية المشاركة، ونطمح أن تجد تساؤلات المتابعين لهذا المعرض إجاباتها من خلال اللوحات الفنية وما تضمه من أفكار متقاطعة في منطقة الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى