الرياضةكرة قدم

الأحمر العماني يفتتح مشواره بفوز علي الصين تايبيه في التصفيات المزدوجة

الأحمر العماني يفتتح مشواره بفوز علي الصين تايبيه في التصفيات المزدوجة

احمر-العماني الأحمر العماني يفتتح مشواره بفوز علي الصين تايبيه في التصفيات المزدوجة

مسقط /العُمانية/ افتتح مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وبطولة أمم آسيا 2027 بالفوز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة ٣/صفر في المباراة التي أقيمت على مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفي أول ١٠ دقائق من الشوط الأول، حاول منتخب الصين تايبيه فرض سيطرته والاستحواذ على الكرة وقد كانت له الأفضلية الجزئية لكن الدقيقة ١٧ شهدت الهدف الأول لمنتخبنا عن طريق رأسية للاعب عمر المالكي، وفي الدقيقة ٢١ تعرض لاعب مُنتخبنا أمجد الحارثي لإصابة وتم استبداله باللاعب أحمد الخميسي.

وواصل الأحمر هجومه مع عدد من المحاولات كانت أخطرها في الدقيقة ٢٩ للاعب جميل اليحمدي الذي سدد تسديدة قوية تألق في إبعادها حارس منتخب الصين تايبيه، وفي الدقيقة ٣٩ حاول مهاجمنا عصام الصبحي إضافة الهدف الثاني إلا أن حارس الصين تايبيه أبعد تسديدته الزاحفة إلى خارج المرمى.

احمر-العماني-1-1024x683 الأحمر العماني يفتتح مشواره بفوز علي الصين تايبيه في التصفيات المزدوجة

وفي الدقيقة ٤١ سجل مُنتخبنا الهدف الثاني بعد ركنية للاعب أحمد الكعبي باغتت حارس منتخب الصين تايبيه بان وين شيو ولم يتمكن من إبعادها بالشكل المناسب لتستقر في المرمى وتُحسب هدفا عكسيا لصالح منتخبنا الوطني.

وشهد الشوط الثاني أداءً أفضل للمنتخب قياسًا على الشوط الأول الذي لم يقدم الأحمر الأداء المأمول منه مع الظهور المتواضع لمنتخب الصين تايبيه، وفي الدقيقة ٤٩ من عمر الشوط الثاني سدد لاعب وسط منتخبنا حارب السعدي تسديدة قوية من خارج خط الثمانية عشر أبعدها حارس منتخب الصين تايبيه، كما كانت هناك محاولة للاعب خالد البريكي في الدقيقة ٦٦ بعد مراوغة ناجحة للاعب الوسط عبدالله فواز.

وفي الدقيقة ٦٧ قام مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي برانكو بعدد من التغييرات بدخول اللاعبين معتز عبدربه ومحسن الغساني وخروج زاهر الأغبري وعمر المالكي. وفي الدقيقة ٩١ أضاف مُنتخبنا الوطني الهدف الثالث والأخير عن طريق تسديدة قوية للاعب معتز صالح بعد تمريرة من اللاعب جميل اليحمدي، وكان هناك محاولات قبل الهدف للمهاجمين عصام الصبحي ومحسن الغساني لم ينجحا في استغلالها بالشكل الأمثل.

وقال مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برانكو إيفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن هذا فوز مهم في بداية التصفيات ومهمتنا كانت الحصول على النقاط الثلاث ودائمًا ما تكون المباراة الأولى صعبة خصوصًا لأنك تلعب على أرضك ولا ينبغي أن نقلل من أي خصم أيًّا كان، والكل يعلم أفضليتنا على الصين تايبيه حيث تمكنا من تطبيق هذه الأفضلية على الملعب وبشكل عام وسيطرنا على المباراة ولم تكن أي فرص للخصم ولم نتلق أي هدف وأمامنا مباراة صعبة أمام قرغيزستان.

ودخل برانكو المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة الملعب فايز الرشيدي وفي خط الدفاع محمد العامري وخالد البريكي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وفي خط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري وفي الهجوم عمر المالكي وعصام الصبحي.

وغادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمواجهة منتخب قرغيزستان المقررة يوم الثلاثاء المقبل 21 نوفمبر الجاري، ويلتقي منتخبنا في الجولة الثالثة المنتخب الماليزي في مسقط 21 مارس 2024م، ثم يلتقي المنتخب ذاته في كوالالمبور 26 مارس 2024، ويخوض مواجهة الصين تايبيه في 6 يونيو 2024م، ويختتم التصفيات في مسقط بمواجهة منتخب قرغيزستان في 11 يونيو 2024م.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة مع ضمان التأهل لنهائيات أمم آسيا المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية عام 2027

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى