اخبار ثقافية

افتتاح ملتقى تقنية المعلومات الثاني بتعليمية ظفار

افتتاح ملتقى تقنية المعلومات الثاني بتعليمية ظفار

 تغطية: سعود الحضري وعاصم باحجاج

الملتقي-الثاني-1-1024x768 افتتاح ملتقى تقنية المعلومات الثاني بتعليمية ظفار

افتتحت المديرية العامة للتربية  والتعليم بمحافظة ظفار اليوم فعاليات  ملتقى تقنية المعلومات الثاني والذي تنظمه المديرية بمنتجع كراون بلازا صلالة بمشاركة عدد 30 من مدراء دوائر تقنية المعلومات والمساعدين في مختلف المحافظات التعليمية .

الملتقي-الثاني-2-1024x768 افتتاح ملتقى تقنية المعلومات الثاني بتعليمية ظفار

رعى افتتاح الملتقى الدكتور فيصل بن علي ناصر البوسعيدي المدير العام للمديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم . وألقى محمد بن سعيد شجنعة مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة الافتتاح قال فيها :  لقد أدركت الحكومات أهمية التقنيات الرقمية ودورها في دعم تحقيق الرؤى والاستراتيجيات الوطنية من خلال تبني نهج المجتمع الرقمي وتطبيقه على كافة الأصعدة، وتعتبر الحكومة الرقمية أو الذكية أحد العناصر الرئيسية له .

الملتقي-الثاني-1024x627 افتتاح ملتقى تقنية المعلومات الثاني بتعليمية ظفار

وأضاف : إيمانا بالدور الكبير الذي تقوم به تقنية المعلومات في مجال تنمية وتطوير وتحسين بيئة الأعمال في ظل التحول إلى اقتصاد المعرفة ودعم الابتكار، كان التوجه لتطوير بيئة تقنية متميزة تتصف بالشمولية والتكاملية والأمان وسهولة الاستخدام وذلك حتى يتم الارتقاء ببيئة العمل وتحسين إنتاجيته سواء من الناحية الأكاديمية التعليمية أو من الناحية الإدارية من خلال التوظيف الأمثل للإمكانات المتاحة بما يحقق الهدف العام ورؤية ورسالة الوزارة تحقيقا المسعى الحكومة الموقرة في ذات المجال وتنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه من خلال توجيهه بتسريع تحقيق الحكومة الإلكترونية .

الملتقي-الثاني-3-1024x768 افتتاح ملتقى تقنية المعلومات الثاني بتعليمية ظفار

ويعتبر قطاع تقنية المعلومات من القطاعات الممكنة للمجتمع الرقمي، وقد برزت أهمية الخدمات المقدمة من قبل المديرية العامة لتقنية المعلومات بالوزارة ودوائر تقنية المعلومات بالمناطق التعليمية بشكل لافت خلال الفترة المنصرمة، حيث كان لها دور كبير في تقديم الخدمات الالكترونية لمختلف المستفيدين كالموظفين والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور ومناهج التعليم ووسائل التواصل بين الناس مما أسهم في خدمة مسيرة العمل بالوزارة

وأشار مدير دائرة تقنية المعلومات  بتعليمية ظفار أن هذا الملتقى التقني الثاني بمحافظة ظفار يأتي ضمن الجهود الساعية للارتقاء بالعمل التقني بالوزارة من خلال التشاور و تبادل الآراء والخبرات والتجارب بين مختلف المناطق التعليمية والدوائر بديوان عام الوزارة وكذلك حضور بعض أوراق العمل ذات الصلة بالعمل التقني والتي تلقي الضوء على بعض المستجدات التقنية . كما ان هذه اللقاءات تعمل على تعزيز العلاقات الإنسانية بين الفريق التقني بالوزارة الأمر الذي بلا شك يساعد في إيجاد جو من الانسجام والتناغم الجيد الذي يساهم في تجاوز التحديات.

 تضمنت فعاليات اليوم الأول تدشين الدليل الإرشادي لحل مشاكل الشبكات بالمدارس. بالإضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل تناولت الأولى  خطة وزارة التربية والتعليم في الذكاء الاصطناعي   قدمها الدكتور فيصل بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات بديوان عام الوزارة. ثم قدمت الدكتورة مشاعل بنت عوض الصيعري محاضرة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ورقة العمل الثانية حول “توجهات التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي و الثورة الصناعية الرابعة” . كما استعرض خاتم بن عبد الله المعمري مدير مساعد دائرة الدعم الفني وإدارة الأجهزة  “مستجدات الدعم الفني وإدارة الأجهزة” وفي الختام تم عرض لدروس إلكترونية فائزة في مسابقة أفضل درس إلكتروني من تقديم كل من سعاد بنت الأبرك شجنعة وشيماء البرعمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى