اخبار ثقافية

عرض (( سدرة الشيخ )) يتأهل لمهرجان المسرح الدولي

عرض (( سدرة الشيخ )) يتأهل لمهرجان المسرح الدولي

سدرة-الشيخ عرض (( سدرة الشيخ )) يتأهل لمهرجان المسرح الدولي

صلالة /العُمانية/ تأهّل العرض المسرحي “سدرة الشيخ” لفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية للمشاركة في مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة عشرة. ويعد العرض واحدًا من العروض الـ 20 التي تأهّلت للمشاركة في مهرجان المسرح العربي الذي سيُقام بالعاصمة العراقية خلال الفترة من 10 إلى 18 يناير 2024. وقد أعرب إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح عن أهمية هذه العروض في تعزيز الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان وتجديد الرؤى الفنية والثقافية في مجال الأعمال المسرحية من خلال تناول قضايا على الصعيد العربي والعالمي.

سدرة-الشيخ-1-1024x682 عرض (( سدرة الشيخ )) يتأهل لمهرجان المسرح الدولي

وكانت الهيئة العربية للمسرح قد ‏أعلنت عن قائمة العروض المتأهلة للمشاركة في الدورة الـ 14 من مهرجان المسرح العربي ببغداد حيث اختيرت مسرحية سدرة الشيخ للمشاركة في هذا الحدث الثقافي البارز. وتأهل 13 عرضًا في القسم الأول الخاص بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بينما تأهلت 7 عروض في القسم الثاني والثالث من المهرجان.

سدرة-الشيخ-2-1024x682 عرض (( سدرة الشيخ )) يتأهل لمهرجان المسرح الدولي

يشار إلى أنَّ فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية ستشارك في مهرجان ظفار المسرحي” في نسخته الثانية والذي تنظمه المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال الفترة من 5 إلى 12 ديسمبر الجاري وذلك من خلال مسرحية “برهوت “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى