أخبار محليةاخبار ثقافية

ملتقى ولاية سدح يعكس الارث البحري الذي تتميز به الولاية

ملتقى ولاية سدح يعكس الارث البحري الذي تتميز به الولاية

ملتقى-سدح ملتقى ولاية سدح يعكس الارث البحري الذي تتميز به الولاية

سدح /العُمانية/ نظّمت لجنة سنن البحر بولاية سدح بمحافظة ظفار اليوم فعاليات ملتقى سدح البحري بالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالمحافظة وعددٍ من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقال سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية راعي الحفل: إنّ تنظيم الملتقى يأتي ضمن اهتمام الوزارة بلجان سنن البحر وبناء العلاقة بينها وبين تلك اللجان، ويعكس الملتقى الإرث البحري الذي تتميز به ولاية سدح وما يمثله من تناغم في العلاقة بين الإنسان والبحر عبر السنين.

ملتقى-سدح-1-1024x682 ملتقى ولاية سدح يعكس الارث البحري الذي تتميز به الولاية

من جانبه أكّد سعادة الشيخ أحمد بن علي الدرعي والي سدح رئيس لجنة سنن البحر على أهمية إقامة ملتقى سدح البحري لإبراز الدور التاريخي للولاية قديمًا وحديثًا، والترويج والتعريف بالتراث البحري والمقوّمات السياحية بشكل خاص للولاية وبشكل عام للمحافظة.

اشتمل الملتقى على عدد من الفعاليات الرئيسة، أبرزها المعرض البحري المصاحب الذي تضمّن عددًا من الصناعات والحرف التقليدية البحرية وبعض المأكولات البحرية بولاية سدح.

كما تضمن الملتقى إقامة محاضرتين، الأولى عن مشروع جمع وتسجيل وتوثيق الإرث المعرفي غير المادي المرتبط بمهنة صيد الأسماك قدمها المهندس سالم بن درويش الحسني مدير دائرة الإرشاد واللجان السمكية، والثانية عن طرق وأساليب الصيد في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى عرض أعراف وسنن البحر في محافظة ظفار قدمها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني عضو بمشروع جمع وتسجيل وتوثيق الإرث المعرفي غير المادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى