اخبار ثقافية

فعاليات تعليمية متعددة بدار الاوبرا السلطانية بمسقط

فعاليات تعليمية متعددة بدار الاوبرا السلطانية بمسقط

دار-الاوبرا فعاليات تعليمية متعددة بدار الاوبرا السلطانية بمسقط

 مسقط /العُمانية/ تواصل دار الأوبرا السُّلطانية مسقط فعالياتها التعليمية خلال شهر فبراير القادم، تتضمن أنشطة تتمثل في حفلات موسيقى الآلة والتي بدأت يوم أمس، وستُقام في 12 فبراير؛ بواقع حفلتين موسيقيتين وبدخول مجاني، حيث تقام الحفلتان في الأوبرا السلطانية – دار الفنون الموسيقية، وسيستمع الجمهور إلى معزوفات كلاسيكية جميلة على آلتي البيانو والكمان، وفي مساء 11 فبراير في المكتبة الموسيقية، سيتابع الجمهور تقديم كتاب “كشف أسرار آلة الكمان” الذي يتحدّث عن تاريخ وتقنيات وأسرار صناعة الكمان الإيطالي من ستراديفاري إلى اليوم، سيقدّم الكتاب مؤلف الكتاب ستيفانو ترابوتشي مع الإعلامي روبيرتو ماسينا. وخلال الأيام الأولى من شهر فبراير، سيبدأ برنامج تعليمي عن أعمال شكسبير تزامنّا مع عرض أوبرا (حلم ليلة صيف). تبدأ هذه البرامج التعليمية في فعالية: ” نمّي خيالك في عالم شكسبير ” وهي فعالية تتضمن مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل وأنشطة وفعاليات ستضفي الحيوية وتسلّط الأضواء على حياة ونتاج الشاعر للقرّاء لجميع الفئات العمرية، ويمكن التعرّف على القائمة الكاملة للأنشطة عبر متابعة موقع دار الأوبرا.

دار-الاوبرا-1-1024x683 فعاليات تعليمية متعددة بدار الاوبرا السلطانية بمسقط

وفي 24 فبراير ستقام فعاليّة (البيت المفتوح) تحت عنوان “صناعة الآلات الموسيقية”، تتضمّن فعالية البيت المفتوح عددا من الأنشطة هدفها التعرف على فن صناعة الموسيقى والمهارة في الأداء، ويقود حلقات العمل مجموعة من الفنانين المحترفين، زائرين ومحليين.

وفي نهاية شهر فبراير، ستطلق دار الأوبرا مبادرة “بناء الجسور – إنشاء روابط مجتمعية”، لتقديم الفنون الموسيقية لجمهور أوسع داخل المجتمع العُماني، وستقام الحفلات الموسيقية في مستشفى جامعة السلطان قابوس، وفي مركز رعاية الطفولة ، والمركز الوطني للتوحّد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى