الرياضة

اللجنة الفنية تعتمد برنامج بطولات السباحة العربية

اللجنة الفنية تعتمد برنامج بطولات السباحة العربية  

اللجنة-الفنية--1024x471 <strong>اللجنة الفنية تعتمد برنامج بطولات السباحة العربية</strong>

 اعتمدت اللجنةُ الفنيةُ بالاتحاد العربي للسباحة برنامج البطولات العربية خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول لعام 2023 بالدوحة بحضور طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحادَين العربي والعماني للسباحة، وزهير المفتي الأمين العام، والمُهندس إبراهيم ندة، المُشرف العام،‏‏ ومُمثل مجلس الإدارة، وعلي الجابر رئيس اللجنة الفنية، ومحمد الساحلي نائب رئيس اللجنة الفنية، وفيصل المرزوقي مُقرر اللجنة الفنية، والأعضاء يوسف الحوات، وبن عبدالرحمن الأمين، وأحمد المرهون، وعلي وردة، ولبنى المعلا.  

اللجنة-الفنية-1-1024x469 <strong>اللجنة الفنية تعتمد برنامج بطولات السباحة العربية</strong>

وافتتحَ الكشري الاجتماعَ بكلمةٍ ترحيبيةٍ أثنى فيها على الجهود المبذولة من قِبل المُختصين والفنيين بالاتحاد العربي للنهوض بالألعاب المائية العربية سعيًا لدعمها وتطويرها والنهوض بها من الإقليمية إلى الدولية، مُشيدًا بنتائج عمل اللجنة الفنية في الجوانب ذات الصلة بتطبيق التحديثات والتعديلات الفنية المُتسقة مع أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي للسباحة في جميع البطولات العربية التي أصبحت أرقامها مؤهلة لبعض البطولات الدولية والدورات الرياضية الرسمية، بالإضافة إلى استحداث دورات تأهيلية فنية دولية للحكام تسبق المُنافسات الرسمية.  

اللجنة-الفنية-2-1024x683 <strong>اللجنة الفنية تعتمد برنامج بطولات السباحة العربية</strong>

وجاء إقامة هذا الاجتماع بعد التشكيل الجديد لمجلس ادارة الاتحاد العربي للسباحة في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية الذي عقد للمغرب في ١٩ مايو الماضي وبعد اعادة تشكيل اللجنة الفنية بالاتحاد في اول اجتماع لمجلس الادارة الذي عقد في القاهرة بجمهورية مصر العربية في شهر اكتوبر الماضي على هامش اول بطولة عربية مجمعه للسباحة للناشئين. وقدم رئيس مجلس إدارة الاتحادَين العربي والعماني للسباحة التهنئة لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا لنجاحها في استضافة نهائيات كأس العالم قطر 2022 بكل احتراف وبشكل مبهر أشاد به الجميع.  

 وأشادَ الكشري في كلمته بالجهود التي يبذلها الاتحادُ القطري للسباحة برئاسة خليل بن إبراهيم الجابر، وجهود اللجنة الفنية والتي تعد بمثابة العمود الفِقري للاتحاد العربي للسباحة وعليها دور كبير في تطوير ألعابنا المائية في الدول العربية، مُضيفًا: نُثمن جهود اللجنة السابقة ومُخرجاتها ونأمل أن تواصلَ اللجنة الفنية الجديدة أهداف اللعبة وتطورها للمستوى العالمي.  

كما أكدَ الكشري تقديم الدعم للاتحاد القطري الذي يستعد لاستضافة النسخة ال 21 من بطولة العالم المُقرر إقامتها خلال الفترة من 2 حتى 18 فبراير 2024. وناقشَ الاجتماع الذي عُقد بفندق ويندام ويست بيس عددًا من البنود المطروحة على جدول الأعمال والموضوعات المُحالة من مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للجنة، حيث قامت اللجنة برفع عدد من التوصيات للاعتماد من قِبل مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه القادم، كما ناقشت اللجنة الفنية المطالبات بتحديث اللوائح الفنية في ضوء التعديلات التي قام بها الاتحاد الدولي للعبة، وأيضا برمجة وجدولة البطولات وتوزيعها والتنسيق والتعاون وبما يعود لصالح اللعبة والرياضيين. كما حرصَ طه الكشري رئيس الاتحاد العربي والعماني للسباحة على تسليم علي الجابر رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي للسباحة درعًا؛ تقديرًا لاستضافة هذا الاجتماع وترؤسه اللجنة الفنية للمرحلة القادمة.  

البصرة في ٦ يناير /العُمانية/ تعادل مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سلبيًا مع نظيره المنتخب العراقي في افتتاح منافسات خليجي ٢٥ والذي تستضيفه مدينة البصرة العراقية على استاد البصرة الدولي.

وسبق المباراة الافتتاحية حفل انطلاق البطولة والذي شهد حضورًا جماهيريًّا لأكثر من ٦٥ ألف متفرج وتضمن عددًا من العروض الفنية والتاريخية التي عكست قيم العراق وحضارته وثقافته والعلاقات التي تجمع العراق ودول الخليج العربي واليمن ، وبدأ الافتتاح بشخصية (سندباد) ، الذي رحب بكل الضيوف ، ثم امتد لحضارات العراق، مثل الحضارة السومرية والبابلية.

وشهد الشوط الأول من المباراة أداءً متكافئًا بين الفريقين مع غياب الفرص الحقيقية للتهديف ، وكانت أبرز الفرص الضائعة تسديدة للمهاجم العراقي حسين جبار تألق في إبعادها حارس منتخبنا الوطني إبراهيم المخيني.

وفي الشوط الثاني أجرى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تبديلًا بدخول اللاعب مصعب المعمري بديلاً للاعب زاهر الأغبري ، وشهدت الدقيقة ٦٠ من الشوط الثاني فرصة خطيرة للمنتخب العراقي بعد رأسية من مهاجمه حسين العوايد جاءت على مسافة قريبة من مرمى منتخبنا ، وفي الدقيقة ٦٨ سدد لاعب منتخبنا أرشد العلوي تسدية قوية من خارج خط ال١٨ جاءت قريبة من حارس المنتخب العراقي ، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تألق حارس مُنتخبنا في إبعاد فرصة محققة للمنتخب العراقي بعد تسديدة ثابتة للاعب ضرغام إسماعيل.

وبدأ منتخبنا بتشكيلة تضم في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفي الدفاع جمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وفي خط الوسط حارب السعدي وزاهر الأغبري وجميل اليحمدي والمنذر العلوي وفي الهجوم عصام الصبحي.

ويواجه منتخبنا في لقائه القادم المنتخب اليمني يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة ٥:١٥ مساءً بتوقيت سلطنة عُمان على استاد البصرة الدولي وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى