أخبار محليةاخبار ثقافية

أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

اوقاف-3-1024x655 أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

  تواصل المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ممثلة بمركز التعليم والإرشاد النسوي  بدائرة الوعظ والإرشاد  تنفذ مجموعة من البرامج الدينية والفعاليات الثقافية وذلك عبر الاتصال المرئي وتستمر طوال شهر رمضان 1444 هـ.

اوقاف-2 أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

واشتملت هذه الفعاليات على ثمانية برامج هي (قناديل النور) ( همسات السحر) ( مختارات رمضانية) ( مداد من نور) ( لعلة أخر رمضان ) (وقفات مع العظماء ) بالإضافة لبرنامج (لك نورا) وبرنامج (نعم الزاد والذخيرة). وتنفذ هذه البرامج مجموعة من المرشدات الدينيات تحت إشراف الموجهات الدينيات بالمديرية.

اوقاف-1 أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

وتتطرق البرامج لعدة محاور منها وقفات تدبرية مع آيات القرآن الكريم. وصور مشرقة من حياة الصحابة وأمهات المؤمنين. ونفحة نبوية. وخشعت الأصوات. زادك ، ثراء. بالإضافة إلى وعدت رمضان. و حدث في رمضان. و رمضان بين الأطباء والشعراء. رمضان قوة التغيير. وتستهدف النساء والفتيات وعلى فترات زمنية مختلفة خلال الشهر الفضيل .

اوقاف- أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

كما تشتمل الفعاليات على إعداد وتوزيع  المنشورات الفقهية والوعظية بالإضافة لسحوبات على الجوائز المصاحبة للفعاليات.

اوقاف-4-1024x426 أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

وقالت عبير بنت علي بن سعيد المشيخي الموجهة الدينية بأوقاف ظفار أن البرامج الدينية  تهدف إلى عرض صور من حياة الصحابة وأمهات المؤمنين والصحابيات وذلك لتهذيب الأخلاق والسلوك بالاقتداء بهم ورفع الهمة وتقوية العزيمة بمعرفة أثرهم وبذلهم في طاعة الله  والتسليم والطاعة لرسول الله صل الله عليه وسلم والتمسك بسنته. فمن فضل الله عز وجل علينا كأمة إسلامية انه أكرمنا بشهر مخصوص تتجلى فيه الرحمات وتتنزل فيه البركات فهو محطة إيمانية تأتي في العام مرة واحدة وقد كان الصحابة رضوان الله عليهم يستعدون لقدوم شهر رمضان بستة شهور بالعمل والإخلاص ويسألون الله أن يبلغهم رمضان بالدعاء والاستغفار لذلك وجب علينا العمل.

اوقاف-1-1 أوقاف ظفار تنظم سلسلة من البرامج الدينية خلال شهر رمضان 

وأضافت أنه  من منطلق دورنا الديني علينا أن نجتهد  بالخطوات والوصايا القيمة من خلال المحاضرات و الاستضافات والحوارات لتقوية الهمم وشد العزائم فكما تميز شهر رمضان بشهر القرآن وليلة القدر  والتراويح وشهد غزوات الرسول علية الصلاة والسلام وبتضاعف الأجور فجاء دورنا في تعزيز قيم الأعمال الصالحة لنيل أجور هذا الشهر الفضيل لتتميز الملتقيات بعون الله تعالى بنيل أعلى درجات القبول والأجور من الله تعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى