الرياضة

تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

البرنامج-الاثرائي-1-873x1024 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

تقدم ليلى شهابي اخصائية تغذية ورشة بعنوان “التغذية الرياضية” يومي 20-21 يونيو، تتواصل البرامج الاثرائية للرياضة التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية خلال الفترة من 18 يونيو حتى 19 يوليو القادم، وتأتي سلسلة المحاضرات في مختلف مجالات علوم الرياضة وتنفذ افتراضيًا عبر تطبيق (ZOOM). حيث تقام اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان “التغذية الرياضية” لمدة يومين، تقدمها ليلى شهابي اخصائية تغذية .

البرنامج-الاثرائي-3-1024x512 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

وكانت أولى البرامج نفذها الدكتور أمين محمود جعفر- أستاذ مساعد بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السلطان قابوس، حيث تحدث عن أهمية الرياضة واعتبرها عنصرا قويا في إعداد المواطن الصالح، وتزويده بخبرات ومهـارات واسعة تمكنه من التكيف مع مجتمعة حتى أصبحت الممارسـة الرياضـية حقيقـة تختـرق الأعراف وتصبح شيئا فشيئا حقيقة تظهر في النسيج الاجتماعي، والرياضة والتعليم وجهان لعملة واحدة وكلاهما لا قل أهمية عن الآخر خاصة لدى طلبة المدارس، باعتبار إن العقل السليم في الجسم السليم، وللرياضة المدرسية دور في إرشاد وتوظيف الطاقات الرياضية بمختلفة المستويات العمرية لكثير من الألعاب، وغدارة الفعاليات الرياضية هي تطبيق الأساليب الإدارية بكفاءة وفعالية لتحقيق أهداف النشاط الرياضي المدرسي بما يتماشى مع استراتيجية الرياضة المدرسية العمانية والتي بدورها تساهم في تحقيق رؤية عمان 2040 ، لذا يجب علينا أن تبع الخطوات العلمية في إقامة الفعاليات والمناشط الرياضة في المدارس ، وان يتسم القائمين على هذه الفعاليات بمهارات منها القدرة على التخطيط وامتلاك مهارات التواصل وصنع القرار والتحفيز وحل المشكلات والثقة بالنفس .

البرنامج-الاثرائي-4-1024x512 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

بعدها تقام محاضرة بعنوان “إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي” يومي 25-26 يونيو الجاري، ينفذها موسى البلوشي مختص في الاتصال المؤسسي وسياسات الاتصال وصناعة المحتوى الرقمي والحملات الإعلامية .

البرنامج-الاثرائي-5-1024x512 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

وتستكمل البرامج الاثرائية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يقدم الفاضل محمد بن خلفان الشكري مدير دائرة التواصل والإعلام بوزارة التربية والتعليم ورشة بعنوان “أسس الإعلام المؤسسي” يومي 4-5 من يوليو القادم، ثم يقدم المحاضر ومدرب كرة القدم خالد العلوي برنامج بعنوان “إعداد مدرب كرة القدم” يومي التاسع والعاشر من يوليو. ويقدم بشير القديمي مدرب منتخبنا الوطني للشطرنج برنامج بعنوان “الشطرنج المدرسي” بتاريخ 12-13 يوليو.

البرنامج-الاثرائي-7-848x1024 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

ويقدم الدكتور خالد عباس اليعربي برنامج يومي 16-17 يوليو بعنوان “علم النفس الرياضي”، واخيرا يقدم الدكتور نبيل قمادة استاذ مشارك بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السلطان قابوس برنامج بتاريخ 19 يوليو بعنوان “إعداد البطل الرياضي”.

البرنامج-الاثرائي-6-981x1024 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية
البرنامج-الاثرائي-8-1024x576 تواصل البرامج الاثرائية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

وتهدف هذه المحاضرات إلى تعزيز الوعي الرياضي وتقديم المعرفة اللازمة للمستفيدين، ويقدمها نخبة من الخبراء والأكاديميين والمختصين، وستكون المحاضرات متاحة للجميع بما فيهم المعلمين والمدربين والمشرفين والمنظمين والمهتمين وغيرهم من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ويشمل ذلك الاتحادات واللجان والأندية الرياضية، كما سيحصل المشاركين على شهادات معتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى