أخبار محليةاخبار ثقافية

انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

موسم-اللبان-1024x606 انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

 انطلقت مساء امس بمحافظة ظفار فعاليات موسم اللبان في نسخته الثانية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في مواقع أرض اللبان بمُتنزّهَي البليد وسمهرم الأثريين، ومحمية وادي دوكة الطبيعية، وتستمر حتى التاسع من ديسمبر الجاري.

موسم-اللبان-4 انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

وأقيم حفل الافتتاح بمتنزه البليد الأثري بولاية صلالة تحت رعاية المكرّم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة بحضور عدد من المسؤولين وجمع من المواطنين والمقيمين.

موسم-اللبان-6-1024x538 انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

واشتمل برنامج الحفل على افتتاح معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات التخصصية والمشاريع الريادية بالإضافة إلى عرض مسرحي تناول مدى ارتباط شجرة اللبان بالحضارة العُمانية والتبادل الثقافي والتجاري مع مختلف حضارات العالم قديمًا.

موسم-اللبان-8-1024x812 انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

من جهة أخرى، بدأت صباح اليوم أعمال زراعة 500 شجرة لبان في محمية وادي دوكة الطبيعية احتفاءً بإدراج مواقع أرض اللبان ضمن قائمة لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو.”

موسم-اللبان-7-1024x579 انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

وتتضمن فعاليات موسم اللبان لعام 2023 إقامة مجموعة من الأنشطة العلمية والثقافية المرتبطة بإنتاج مشتقات اللبان العُماني، وتنظيم مجموعة من التجارب السياحية المتمثلة في قوارب النزهة و”الكاياك”، والعربات الكلاسيكية وركوب الجمال وعروض حية لاستخراج اللبان فضلًا عن إقامة عدد من المسابقات الثقافية والفنية وعروض الإضاءة وركن تفاعلي للطفل.

موسم-اللبان-4-1 انطلاق فعاليات موسم اللبان الثاني بمحافظة ظفار

جديرٌ بالذكر أنَّ فعاليات موسم اللبان في نسخته الثانية تهدف إلى إبراز المقومات التاريخية والسياحية التي تزخر بها مواقع أرض اللبان في محافظة ظفار إلى جانب تعزيز التدفق السياحي على المحافظة والعمل على استدامته طوال العام فضلًا عن إتاحة الفرص للمهتمين والمبتكرين والباحثين في مجال اللبان ومشتقاته لإبراز أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى