أخبار محليةاخبار ثقافية

للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

تصوير / محمد المحجوب

بطل-الشباب-1024x746 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

بتكليف سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ

0H7A8091-1024x683 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

رعى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام اليوم حفل إعلان نتائج مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/ 2022م.

0H7A8098-1024x683 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وتوّج نادي صلالة بالكأس والمركز الأول، وجاء نادي السيب في المركز الثاني، ونادي مصيرة في المركز الثالث، ونادي صحم في المركز الرابع، ونادي عُمان في المركز الخامس، ونادي البشائر في المكز السادس، ونادي السويق في المركز السابع، وأهلي سداب في المركز الثامن، والسلام في المركز الثامن مكررًا، وعبري في المركز العاشر.

0H7A8120-683x1024 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وقال سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب في كلمة الوزارة: إنّ المسابقة تُعدُّ ترجمة حقيقية للاهتمام السامي والمتواصل بالشباب من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بهدف تحفيز الأندية لمواصلة العمل نحو الارتقاء بمستوى نشاطاتها المختلفة لتكون حاضنة للشباب وأكثر استجابة لتطلعاتهم وطموحاتهم.

باسل-الرواس-763x1024 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وأضاف سعادته أنّ الحفل السنوي يمثل فرصة للتركيز على إنجازات الأندية وجهود مجالس إداراتها في العمل التطوعي الذي تبذله خدمة للوطن ورفع رايته في مختلف المنافسات الخارجية.

0H7A8158-1024x683 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

ووضّح سعادته أنّ فكرة المسابقة تقوم على تقييم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية التي تنفذها الأندية وتشارك فيها في المنافسات المحلية والخارجية خلال العام المنصرم، وكذلك تقييم الجوانب الإدارية والمالية للأندية على مدار العام، بحيث يتم اختيار أفضل عشرة أندية للفوز بهذه المسابقة، وتكريم النادي الحاصل على المركز الأول بكأس حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم للشباب.

0H7A8178-1024x1016 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وأشار سعادته إلى أنّ المسابقة في نسختها الحالية شهدت مشاركة 42 ناديًا وأظهرت هذه النسخة إجادة متميزة لمجموعة من الأندية تأهلت لتكون ضمن المراكز العشرة الأولى.

0H7A8147-1024x738 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

ولفت سعادته إلى أنّ الوزارة قامت منذ انطلاق المسابقة عام 1998 بتطوير معايير التقييم لتواكب احتياجات كل مرحلة وبهدف مواءمة أهداف المسابقة مع خطط الوزارة المستقبلية واستراتيجية الرياضة العُمانية القادمة لتتوافق مع رؤية عُمان 2040، حيث ستتم هيكلة معايير التقييم على أربعة محاور رئيسة وهي: الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية، والاقتصاد والتنمية، وحوكمة الهيئات الرياضية، والبيئة المستدامة.

0H7A8139-1024x727 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وذكر سعادته أنّ فريق العمل المشرف على المسابقة العام القادم سيقوم بزيارة الأندية الرياضية لشرح هيكلة المسابقة ومعايير التقييم ونوعية الأنشطة والمسابقات، على أمل تطبيق المعايير الجديدة في نسخ المسابقة القادمة.

0H7A8128-1024x729 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وحول تطوير القطاع الرياضي أشار سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب إلى أنّ الوزارة ستقوم بتنفيذ دراسة لتقييم واقع قطاع الرياضة في سلطنة عُمان بالتعاون مع بيت خبرة دولي، وذلك بدايةً من الشهر القادم يناير 2024م، وسوف يتمُّ الالتقاء بأصحاب العلاقة من الأندية الرياضية وغيرها من الهيئات الخاصة العاملة بالمجال الرياضي بهدف رصد هذه التحدّيات ورفع التوصيات خلال الربع الثاني من العام المقبل.

0H7A8172-1024x683 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وقال سالم بن سعيد الكثيري نائب رئيس نادي صلالة في تصريح له: إنّ حصول نادي صلالة على المركز الأول للمرة الثالثة تواليًا في مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/ 2022 يمثل إنجازًا كبيرًا ومشاركة فاعلة في المجتمع في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.

0H7A8158-1-1024x683 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

من جانبه أكّد جمعة بن جمال المحرمي أمين سر نادي السيب أنّ حصول النادي على هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ وهو نتاج عمل دؤوب من قِبل إدارة النادي وخطط موضوعة خلال الأعوام الماضية.

0H7A8144-1024x743 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

ولفت عادل بن خادم الزرعي رئيس نادي مصيرة إلى أنّ مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب تُعدُّ من العوامل الإيجابية المؤثرة في تفعيل أدوار الأنشطة المجتمعية للأندية سواء في الجوانب الثقافية أو الرياضية أو الشبابية أو الاجتماعية، معربًا عن أمله في حصول النادي على مراكز متقدمة في الجائزة خلال النسخ القادمة.

بطل-الشباب-1-1024x746 للمرة الثالثة علي التوالي نادي صلالة يتوج بكاس جلالة السلطان المعظم للشباب

وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام بتتويج الأندية الفائزة في مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/ 2022 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى