أخبار محليةاخبار ثقافية

غدا 17 فعالية ثقافية متنوعة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

غدا 17 فعالية ثقافية متنوعة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

فعالية غدا 17 فعالية ثقافية متنوعة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

تقام غدًا 17 فعالية ثقافية متنوعة ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين، حيث ستبدأ بعرض تعريفي للمكتبة العلمية الافتراضية – مصادر تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في قاعة أحمد بن ماجد – ، فيما تنظم محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض حلقة عمل في الفنون الصخرية في قاعة العوتبي.

كما تقام في قاعة أحمد بن ماجد جلسة حوارية عن الأمن والسلامة ينظمها معهد اليقين الدولي، وحلقة عمل لتصميم الكتب على بنامج “أدوبي إنديزاين” تقيمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بقاعة العوتبي، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان “التجارب الشبابية من الجامعة إلى المجتمع” بجناح جامعة السلطان قابوس.

وسيُلقى بقاعة ابن دريد محاضرة حول برنامج /بناء القدرات البحثية والابتكارية/ تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى جانب أمسية شعرية تقيمها مبادرة قافلة عُمان الثقافية بقاعة الفراهيدي.

فيما تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ندوة بعنوان ” الأسرة والتحديات المعاصرة” بقاعة أحمد بن ماجد، ويقيم صالون مداد الثقافي جلسة حوارية بعنوان “الاقتصاد البنفسجي: رؤًى وطموحات” في جناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

كما تقام على الساحة الخارجية لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مسرح الشارع “مسرحية اللوحة” لفرقة البن المسرحية الأهلية، وجلسة حوارية عن واقع المكتبات التجارية بتنظيم اللجنة الثقافية بالمعرض بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وجلسة حوارية أخرى بعنوان “الهوية الثقافية ثروةٌ حضاريةٌ وميزةٌ تنافسية” يقيمها صالون المواطنة الثقافي بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وينظم النادي الثقافي جلسة حوارية بعنوان “واقع النقد الأدبي في عُمان مقارنةً بالوطن العربي” في قاعة العوتبي، وتستضيف قاعة أحمد بن ماجد جلسة حوارية بعنوان “مجلس الشورى ودوره في صنع القرار الوطني: أدوار تشريعية وشراكة مجتمعية” ينظمها مجلس الشورى، إضافة إلى جلسة حوارية بعنوان “الشباب والرياضات العالمية” تقيمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بقاعة الفراهيدي.

كما تنظم اللجنة الثقافية بالمعرض بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار أمسية موسيقية غنائية بحرينية في قاعة الفراهيدي، وتُختتَم الفعاليات بجلسة حوارية بعنوان “الرواية التاريخية في عُمان بين التخييل والتوثيق: قراءةٌ في روايات عُماني في جيش موسيليني، إبراهيم غوبي، فومبي” تقيمها محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض في قاعة العوتبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى